تركيا تسقط دعوى ملاحقة 4 ضباط إسرائيليين فى قضية السفينة "مرمرة"

السبت، 10 ديسمبر 2016 01:48 م
تركيا تسقط دعوى ملاحقة 4 ضباط إسرائيليين فى قضية السفينة "مرمرة" الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسقطت محكمة فى مدينة اسطنبول دعوى ملاحقة أربعة ضباط إسرائيليين فى قضية السفينة (مافى مرمرة). وأكد مصطفى أوزبك المتحدث باسم "هيئة الإغاثة الإنسانية" الإسلامية - التى نظمت إرسال قافلة السفن لكسر الحصار الإسرائيلى لغزة- إسقاط الدعوى، بحسب قناة (سكاى نيوز) الإخبارية.

من جانبها، قالت محامية عائلات ضحايا الهجوم الإسرائيلى على سفينة (مافى مرمرة) "إنه بعد جلسة استماع مغلقة فى إسطنبول أمس، تم سحب مذكرة توقيف بحق الضباط الإسرائيلين الأربعة".

تأتى هذا على هامش اتفاق لتطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل أبرم فى يونيو الماضى، واشترط إسقاط الملاحقات التركية للمسئولين عن الهجوم، الذى أسفر عن مقتل 10 أتراك كانوا على متن السفينة.

وكان المدعون يطلبون عقوبة السجن مدى الحياة لرئيس الأركان الإسرائيلى السابق غابى أشكينازى، وقائد البحرية السابق إليعازر ماروم، والقائد السابق للمخابرات العسكرية عاموس يادلين، ورئيس استخبارات سلاح الجو أفيشاى ليفى.

يشار إلى أن قرار المحكمة كان متوقعا بعد طلب المدعى العام من محكمة اسطنبول- الأسبوع الماضى- إسقاط الدعوى نتيجة الاتفاق الثنائى الذى قضى أيضا بأن تدفع إسرائيل تعويضات مالية لأسر الضحايا بلغت 20 مليون دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة