" الداخلية " تعلن تفاصيل مداهمة 5 بؤر إخوانية فى عين شمس وأسوان والعاشر من رمضان والفيوم .. ضبط قنابل ومواد شديدة الإنفجار بمخازن لجان الحراك المسلح.. الوزارة: الضربات الإستباقية أجهضت تحركات الإرهابيين

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 02:43 م
" الداخلية " تعلن تفاصيل مداهمة 5 بؤر إخوانية فى عين شمس وأسوان والعاشر من رمضان والفيوم .. ضبط قنابل ومواد شديدة الإنفجار بمخازن لجان الحراك المسلح.. الوزارة: الضربات الإستباقية أجهضت تحركات الإرهابيين الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الداخلية عن مداهمة 5 أوكار لتصنيع المتفجرات بالقاهرة والمحافظات، قبل 11/ 11 ، وذلك فى إطار جهود الوزارة الرامية لرصد البؤر المتطرفة وملاحقة الكوادر الإرهابية، التى تعتزم تنفيذ عمليات عدائية وتخريبية.

 

وقالت وزارة الداخلية، فى بيان رسمى لها، أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطنى باستمرار الكوادر الإرهابية بمختلف تصنيفاتها التنظيمية وأبرزها تنظيم أجناد مصر وبالتنسيق مع جماعة الإخوان الإرهابية على نهجهم العدائى وقيامهم برصد العديد من الأهداف الحيوية بالبلاد والإعداد لإستهدافها خلال المرحلة الأخيرة بالتزامن مع الدعوات الإثارية للتظاهر بتاريخ 11 نوفمير الجارى والهادفة لمحاولة نشر الفوضى وتكدير السلم والأمن الإجتماعى وعرقلة مسيرة التنمية الإقتصادية .

مضبوطات (1)

وأوضحت "الداخلية"، أنه تم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه عدة ضربات أمنية إستباقية متتالية للكوادر المشار إليها لإجهاض مخططهم وإفشال عملياتهم التى تودى بحياة الكثير من الأبرياء ، حيث رصدت النتائج إتخاذهم بعض الأوكار التنظيمية أماكن لإختبائهم وإعداد مستلزماتهم من الأسلحة والمتفجرات وتم إستهدافها فى الإطار القانونى ، حتي تم ضبط وكرين عبارة عن شقتين كائنتين بمنطقة عين شمس محافظة القاهرة عُثر بهما على (6 دوائر كهربائية معُدة للتفجير عن بُعد بإستخدام ريموت كنترول كان من المزمع زرعها على الأكمنة الشرطية مساء 10 نوفمبر الجارى، و3 بطاريات موتوسيكل، و3 جراكن لمادة هيدروجين بروكسيد " تستخدم فى تصنيع المتفجرات " ، وبندقية آلية ، و5 خزينة خاصة بها ، وطبنجة ماركة بريتا عيار 9 مم ، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.

 

كماضبط داخل منزل بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية بندقية آلية ، وكمية من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة أبرزها أجولة من مادة اليوريا ونترات النشادر والكبريت الزراعى ، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة .

مضبوطات (2)

وعثر على مخزن تابع لقيادات الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية بزاوية الكرادسة مركز الفيوم وعلى بندقية آلية ، و19 خزنة خاصة بها، و2 كاتم صوت سلاح آلى ، و 12 عبوة تفجيرية مزودة بدوائر كهربائية، وكمية كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة، وكمية من مادة TNT شديدة الإنفجار، وعدد من العبوات المتفجرة جاهزة للإستخدام، وكمية كبيرة من الذخيرة.

 

وضُبط معمل تابع لذات الجماعة الإرهابية لتصنيع المتفجرات بالمنطقة الجبلية بقرية الشراونة مركز أدفو محافظة أسوان وعُثر به على  كمية من مادة rdx "شديدة الإنفجار "، وعدد من الجراكن تحوى حامضى الكبريتيك والنيتريك ، وأجولة بها كمية كبيرة من مادتى النترات وهكسامين الصوديوم، معمل متكامل لتصنيع المتفجرات.

 

وأكدت الوزارة أن تلك الضربات الإستباقية أسهمت فى إجهاض وإفشال تحركات وأنشطة البؤر المشار إليها والتى كانت تهدف لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية التى تتسم بالعنف والدموية للنيل من الإستقرار الأمنى بالبلاد وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والتأثير سلباً على مسيرة التنمية ومقدرات الوطن .

مضبوطات (3)

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن أى عناصر يُشتبه فيها ويتخذون من بعض الشقق مأوى لهم وللإعداد والتجهيز لعملياتهم الإرهابية لما يمُثلة ذلك من خطورة على قاطنيها وتعرُض مالكيها للمساءلة القانونية لاسيما مع وقوع تفجيرات سابقة بعدة عقارات إستخدمها هؤلاء الإرهابيون مقراً لتجهيز عبواتهم المتفجرة وأسفرت عن وقوع بعض الخسائر المادية والبشرية للأبرياء .          

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة