منسق العاصمة الإدارية الجديدة يعلن بدء تشطيب الواجهات الخارجية لـ 15 مبنى.. ويؤكد: بدء تنفيذ مرافق الحى الحكومى تمهيدا لإنشاء مبانى الوزارات.. و"المقاولون العرب": انتهاء ترفيق 30% من المرحلة الأولى

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 04:00 ص
منسق العاصمة الإدارية الجديدة يعلن بدء تشطيب الواجهات الخارجية لـ 15 مبنى.. ويؤكد: بدء تنفيذ مرافق الحى الحكومى تمهيدا لإنشاء مبانى الوزارات.. و"المقاولون العرب": انتهاء ترفيق 30% من المرحلة الأولى مشروع العاصمة الإدارية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشف المهندس عمرو عبد السميع، منسق مشروع العاصمة الإدارية بهيئة المجتمعات العمرانية، أنه تم الانتهاء من الهيكل الخرسانى لأكثر من 15 عمارة بالحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وتم البدء فى أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية لهذه المبانى.

 

وأضاف المهندس عمرو عبد السميع، لـ"اليوم السابع" أنه تم البدء فى أعمال المرافق للحى الحكومى وذلك تمهيدا للبدء فى تنفيذ مبانى الوزارات والمقرر لها قبل نهاية العام الجارى، لافتا إلى أنه تم البدء فى تنفيذ المرافق لكافة الطرق الداخلية والخارجية بالمرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أنه تم الانتهاء من جسم الطرق وسيتم البدء فى أعمال السن والرصف قريبا.

 

وأوضح أن العاصمة الإدارية تقام على مساحة ١٧٥ ألف فدان، لافتًا إلى أن البنية الأساسية التى تنفذ داخل العاصمة الإدارية تنفذ بطريقة غير مسبوقة فى تاريخ مصر، مشيرا إلى أن الحى السكنى يستوعب ٣٠ ألف وحدة سكنية، وأن شركات المقاولات المصرية هى التى تنفذ حاليًا المرحلة الأولى من المشروع.

 

ومن جانبه أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة استطاعت تحقيق أعلى معدلات تنفيذ فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث انتهت من تنفيذ الهيكل الخرسانى لـ7 عمارات سكنية من المرحلة الاولى والتى تبلغ 44 عمارة سكنية، وبدأت فى أعمال التشطيبات الخاصة بهذه العمارات. وأضاف لـ"اليوم السابع" أن هذه العمارات تتكون من 7 أدوار وبدروم وأرضى، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها قبل ثلاث شهور من الموعد المقرر، لافتا إلى أن المرحلة الثانية تتضمن 34 عمارة، تم بدء العمل بها فى سبتمبر الماضى وتم إنجاز أعمال الحفر وتكسير الصخور وجارى نهو الأعمال، لافتا إلى أنه سيتم انهاء هذه المرحلة بعد 5 شهور من انتهاء المرحلة الأولى.

 

وأشار المهندس محسن صلاح، إلى أن الشركة تقوم بترفيق 550 فدان، تم الانتهاء من تنفيذ نحو 30% أعمال المرافق، كما تم الانتهاء من طريق بن زايد الجنوبى. وبما يتعلق بالمرافق ومحطة المياه، أكد أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد 2 خزان للمياه بالمرحلة الاولى قدرة الخزان الواد 10 الاف متر مكعب فى اليوم، وجارى انهاء الاعمال الخاصة بالخزانين الأاخرين وسيتم بدء التشغيل التجريبى لهذه الخزانات منتصف الشهر الجارى.

 

ويبلغ عرض الطريق الرئيسى للمدينة 124 مترا مربعا، وتعتبر مساحته الأكبر فى مصر، حيث أن أكبر مساحة موجودة حاليا تبلغ 90 مترا مربعا، ويتكون الطريق من 6 حارات طرق سريعة، بالإضافة إلى 3 حارات للخدمات، كما تضم العاصمة الإدارية 25 حيا سكنيا تستوعب 6 ملايين نسمة، بالإضافة إلى 5 محطات لتوليد الكهرباء جارى إنشاؤهم، حيث تصل حجم الطاقة المستهدفة فى المرحلة الأولى 2200 ميجاوات.

 

من جانبه قال المهندس أحمد فاروق، مدير تنفيذى بشركة (أوراسكوم لإنشاء الطرق)، إلى أنه يتم حاليا تنفيذ الطرق الموجودة شرق الطريق الدائرى الإقليمى والبالغ مساحتها 28 كلم، امتدادا لطريق بن زايد الشمالى والجنوبى، موضحا أن عرض الطرق يبلغ 24 مترا، و90 مترا. وأوضح أنه تم إنجاز 37% من المستهدف تنفيذه حتى الآن من المشروع، موضحا أن هناك أعمالا أخرى تقوم بها شركة أوراسكوم فى المشروع سواء على مستوى الإنشاءات أو الطرق.

 

وفى سياق متصل يؤكد المهندس أسامة دانيال، المسئول عن ضبط الجودة، أوضح أن هناك اهتماما كبيرا بعنصر الجودة للمواد المستخدمة سواء فى أعمال الردم أو الأسفلت، حيث يتم الكشف عن الجودة عقب كل طبقة ويتم عمل الاختبارات لكل طبقة حتى يتم تنفيذ المطلوب بشكل كامل وبدون أخطاء، مشيرا إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وضعت مواصفات تتطابق مع المواصفات العالمية التى يجب الالتزام بها. ومن جانبه، قال وائل عبدالفتاح حسن، مدير عمليات شركة (الاتحادية للخدمات البترولية والمقاولات" أنه تم الانتهاء من بئر العاصمة (1)، ويبلغ عمقه 400 متر، حيث تم حفره بالفعل وبدأت الآن عملية التنمية، وتحليل العينات الخارجة منه، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يحقق سعة من 50 إلى 60 مترا مكعبا، وأن حجم المياه التى تم اكتشافها أكبر من المتوقع.

 

وبدوره أشار المهندس محمود الشناوى، مدير قطاع الإنشاءات شركة "كوبروزا برايم" للإنشاءات المصرية الإسبانية للتشييد والبناء، إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى طرق الحدائق المركزية، منوها بأن تلك الحدائق تعتبر من أكبر الحدائق على مستوى العالم، حيث تقام على مساحة 5 آلاف فدان، بطول 35 كيلومترا، وستكون مفتوحة للجمهور مجانا وتخدم العاصمة الإدارية بالكامل، والقاهرة الجديدة والقاهرة.

 

وأوضح "الشناوى" أن مشروع الحدائق مقسم على 7 قطاعات؛ منها الحديقة التاريخية (ذات طابع تاريخي)، وحديقة للصحة والسكان (للأطفال)، وحديقة للمال والأعمال، والحديقة الدولية، والحديقة الرياضية، وحديقة للعلوم، وحديقة للنباتات، مشيرا إلى أن هذا الكم الهائل من الحدائق سيتم ريه بمياه معالجة، ولا يؤثر على مياه الشرب.

 

وقال الشناوى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى فى الحدائق وهى مرحلة الطرق، مشيرا إلى أنه مع نهاية الشهر الجارى سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من الحديقة المركزية وهى ما تسمى بالحديقة المتوسطية. وأشار إلى أن الوحدات السكنية ستكون كاملة التشطيبات لذلك سيتم الانتهاء منها خلال عام، موضحا أن الشركة تستفيد من الخبرة الإسبانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

العاصمة الجديدة

عشان مانعانيش زي ما بنعاني في القاهرة و محافظات مصر من الزحام الشديد خصوصا وقت الذروة وماشاء الله مصر فيها كمية عربيات اكتر من الشعب نفسه. ياريت يبقا الجراشات اللي تحت المساكن والعمارا تكون مواقف سيارات العمارات دي لان زي ماكلنها بنشوف تحت كل عمارة صف محلات اشكال والوان وبالتالي الزحمة تزيد لان كل محل عنه عربيتين تلاتة او بيجيله عربيتين تلاته تنزله بضاعة وبالتالي السكان ماتلاقيش مكان تركن فيه عربياتها وبتركن في الشارع جمب الرصيف و شوية شوية هتلاقي صف تاني وتالت ورابع كمان والشارع يتقفل ياريت المسؤولين يهتموا بموضوع مواقف السيارات واماكنها وتخطط ليها كويس عشان مانكررش نفس المأساه اللي موجوده في كل مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة