لو بتجلس فترة أمام الكمبيوتر.. 3 أخطاء تقع فيها تسبب لك آلاما بالظهر

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 03:18 م
لو بتجلس فترة أمام الكمبيوتر.. 3 أخطاء تقع فيها تسبب لك آلاما بالظهر اعرف الوضع الصحيح عند تتبع موبايلك
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير منا يجلس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر، أو أمام شاشة الآى باد أو يتتبع ما يظهر من خلال موبايله الشخصى كل ما يأتى إليه من رسائل، أو يقوم هو بإرسال رسائل باستخدام الواتس، أو الرسائل القصيرة عبر الموبايل مما يشعر بآلام مستمرة فى العمود الفقرى لا يستطيع التغلب عليها بل تتفاقم وتزداد سوءا.

 

أكد الدكتور تيمور الحسينى أستاذ جراحة العظام بطب عين شمس، أن العمود الفقرى يحتوى على العديد من الانحناءات الطبيعية، سواء فى المنطقة العنقية، أو الظهرية أو القطنية، بحيث تكون الرأس عمودية على الأرض أثناء الوقوف ينتج عن هذه الانحناءات نقاط ضعف فى العمود الفقرى، والعضلات ،والأربطة المحيطة، نتيجة معاكسة الانحناءات الطبيعية لمشى الإنسان على القدمين، أو الجلوس فى وضع مستقيم، وأهم هذه الأوضاع والتى كثرت مؤخرا بسبب استخدام التليفون المحمول المحمول، وكذلك استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة.

372db605-1f72-4c27-8c43-900f596acf9f

 أعرف أزاى تجلس صح أمام شاشة الكمبيوتر لتتجنب آلام الظهر 

 ويقدم الدكتور تيمور الحسينى 3 أوضاع خاطئة تؤدى إلى حدوث آلام بالظهر حاول تجنبها:

1- الرقبة فى وضع الانحناء للأمام لفترات طويلة.

2- وضع الفقرات الظهرية فى وضع الانحناء إلى الأمام لفترات طويلة، وقد كانت الفقرات القطنية هى محط الانتشار والاهتمام فى السنوات السابقة قبل انتشار التليفون المحمول، واستخدام الكمبيوتر بصفة يومية.

3- وضع الأكتاف، والكوعين، والرسغين، واليدين مهم جدا فى حدوث وهن وتشنجات عضلية فى هذه المناطق، بالإضافة الى تحميل زائد على مفاصل الكتف، والمرفق والرسغ.

d690728f-82b1-4d6f-85be-9e3126df5a7c

عندما تقوم بإرسال رسالة من خلال موبايلك اعرف وضع ظهرك يكون أزاى لتجنب مشاكل الظهر 

 

وقال إن كل هذه الأوضاع الخاطئة ينتج عنها، آلام وزغللة فى العين، وآلام فى الرأس والرقبة وصداع وآلام فى الظهر، ونظرا لانتشار هذه الآلام أصبحت تسمى آلام الكتابة العنقية "TEXT NECK".

 

وينصح دائما بإتباع الارشادات السليمة لوضع الرقبة والظهر والقامة أثناء استخدام التليفون، وبالذات أثناء كتابة الرسائل النصية القصيرة عليه، أو مشاهدة صور أو مقاطع فيديوهات، موضحا أن جميع هذه الاوضاع تؤدى إلى الشعور المستمر بالألم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة