بعيدًا عن التلفاز .. أنشطة مفيدة تشغل وقت طفلك وتسعده

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 08:00 ص
بعيدًا عن التلفاز .. أنشطة مفيدة تشغل وقت طفلك وتسعده طفل يقرأ
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضاء الأطفال أوقات طويلة أمام التلفاز أو حتى الانترنت يجعلهم أكثر عُرضة بأمراض مثل التوحد وفرط الحركة، وغيرها من الأمراض الأخرى التى حذرت منها الكثير من الأبحاث والدراسات التى أجريت فى هذا الشأن.
 
ولأن تسلية الأطفال وملئ فراغهم أمر يراه الكثير من الآباء والأمهات أمر صعب إلا أن هناك العديد من الأنشطة الرائعة التى تشغل وقت الطفل وتُشعره كذلك بالسعادة بعيدًا عن التلفاز، وهو ما يوضحه التقرير المنشور فى موقع "بيبى سنتر". 
 
1-التلوين 
من أكثر الأنشطة الممتعة التى يمكن أن تلجئى إليها لملء فراغ طفلك، حيث أنها قادرة على منحه الشعور بالسعادة، وهى من أكثر الأنشطة المفيدة فى تنمية مهارات الأطفال بشكل عام. 
 
2-القراءة 
حتى إذا كان طفلك مازال فى عمر صغير، عليكِ تدريبه على قراءة القصص حتى لو سيكتفى بمشاهدة الصور والألوان الموجودة بها، فإذا نجحتِ فى هذه المهمة سيكون طفلك قارئ جيد وهو ما سينعكس بشكل كبير على شخصيته ومستوى ثقافته فيما بعد. 
 
3-الرياضة 
ممارسة الرياضة من الأنشطة الإيجابية والمفيدة جدًا لطفلك مهما كان عمره، فيجب أن تشغله طوال الوقت بهذا النشاط، فمن الأفضل أن يعتاد طفلك على الحياة الصحية وممارسة التمارين الرياضية بدلًا من الجلوس لساعات طويلة أمام التلفاز أو الانترنت. 
 
4-الموسيقى 
إذا لم يكن عن طريق الاستماع والانصات إلى الموسيقى فعن طريق تدريبه على آلة معينة، الموسيقى تصنع من أنفسنا أناس آخرون، فما أجمل من أن يلعب طفلك على آلة موسيقية أو يكون مستمع جيد يتذوق الفن. 
 
5-الألعاب 
على الرغم من أنها كلمة تحمل الكثير من الأفكار، إلا أنه يجب أن تنحصر الألعاب التى تقدميها لطفلك على هذه الألعاب المفيدة مثل الذاكرة والألعاب التى تنمى من مهاراته، كما أنه من الضرورى أن تكون هذه الألعاب تجعله يشترك مع أحد من أفراد أسرته مما يجعله قادر على التواصل بشكل جيد مع من حوله. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة