"القومية للأسمنت": بيع الكلينكر وفق إجراء قانونى سليم وبسعر مناسب

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 01:15 م
"القومية للأسمنت": بيع الكلينكر وفق إجراء قانونى سليم وبسعر مناسب المحاسب أحمد سالم رئيس قطاع التسويق فى الشركة القومية للأسمنت
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المحاسب أحمد سالم، رئيس قطاع التسويق فى الشركة القومية للأسمنت، أن الشركة قامت ببيع كمية 210 آلاف طن من الكلينكر بسعر 440 جنيها للطن، وفق إجراءات قانونية سليمة.

وأضاف "سالم"، ردا على ما نشرته "اليوم السابع"، أن الشركة تمتلك أكثر من مليون طن كلينكر، لذا لجأت الإدارة لبيع جزء منه للبيع لتوفير سيولة مالية تساعد الشركة فى الوفاء بالتزاماتها، وفق ما هو مدرج فى موازنة 2016-2017، والمعتمدة من الجمعية العامة.
 

وأوضح "سالم" أن عملية البيع تمت بشفافية مطلقة، حيث تم مخاطبة الشركات العاملة فى المجال، وتقدمت 4 شركات وتم إجراء مزايدة بينها حتى وصل السعر 440 جنيها، وتوزيع الكمية على 3 شركات منها، بعد انسحاب الشركة الرابعة.

وحول ما نشر فيما يتعلق بسعر الأسمنت، قال "سالم"، إن سعر الأسمنت وقت المزايدة كان 560 جنيها، على حد رده، معتبرا أن سعر الكلينكر وقت البيع مناسب لسعر الأسمنت، حيث إن تحويل الكلينكر للأسمنت يحتاج لعمليات تصنيع وتعبئة ترفع تكلفته.

جدير بالذكر أن سعر الأسمنت يوم المزايدة باعته إحدى الشركات التى حصلت على 70 ألف طن كلينكر من القومية للأسمنت، وهى شركة السويدى للاسمنت  بـ790 جنيها، وكان أقل سعر له 700 جنيه فى شركة بنى سويف وفق الأسعار المعلنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة