5 حكايات فى ذكرى ميلاد أمير القلوب أبو تريكة.. صديق الشهداء.. إنذار "مع مرتبة الشرف".. سر الرقم 22.. سجل خالٍ من البطاقات الحمراء.. ووصية قبل الموت تبكى الملايين

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 07:16 م
5 حكايات فى ذكرى ميلاد أمير القلوب أبو تريكة.. صديق الشهداء.. إنذار  "مع مرتبة الشرف".. سر الرقم 22.. سجل خالٍ من البطاقات الحمراء.. ووصية قبل الموت تبكى الملايين امير القلوب ابو تريكه
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل اليوم الاثنين، السابع من نوفمبر، ذكرى ميلاد نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة الـ38، صاحب الشعبية الجارفة.

"الماجيكو" يمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات سواء على الصعيد المحلى أو الأفريقى، الأمر الذى جعله ينتزع لقب أمير القلوب و"حلوانى" الكرة المصرية، فضلاً عن تميزه بالأخلاق العالية داخل المستطيل الأخضر وخارجه، مما جعله يتربع أيضاً على قلوب المصريين حاجزاً مقعد "معشوق الجماهير".

فى ذكرى ميلاد "الماجيكو" يرصد اليوم السابع فى هذه السطور 5 محطات هامة فى حياة ساحر القلوب:

 

1- صديق الشهداء

أحداث بورسعيد كانت الحادثة الأقسى في تاريخ الكرة المصرية، حيث راح ضحيتها 72 شهيداً من صفوف جماهير الأهلي في مباراته أمام المصري البورسعيدي ببورسعيد.

أثّرت هذه الحادثة على لاعبي الأهلي بشكل عام، ولكنها أثرت على أبو تريكة بشكل خاص، حيث لفظ أحد الجماهير أنفاسه الأخيرة بين يديه، ورفض اللاعب بعدها اللعب في أي بطولة محلية إلا بعد استكمال التحقيقات والتعرف على الجناة، كما رفض اللعب في مباراة كأس السوبر المصري مما أثار ضجة إعلامية كبيرة على اللاعب، وقامت إدارة النادي الأهلي وقتها بتوقيع عقوبة مالية عليه وحرمانه من شارة الكابتن.

وحرص اللاعب على التواصل الدائم مع أهالي الضحايا، ومساعدة أهالي شهداء المذبحة مالياً ومعنوياً، ليطلق عليه الجميع لقب صديق الشهداء.

وعند انتقاله بعدها لفريق بني ياس الإماراتي على سبيل الإعارة أصر على ارتداء الرقم 72 تخليداً لذكرى شهداء الأهلي.

 

2- "تعاطفا مع غزة"

في كأس أمم أفريقيا بغانا، ارتدى النجم أبو تريكة قميصاً مكتوباً عليه عبارات تعبر عن التعاطف مع غزة مكتوبا عليه بالنص "تعاطفا مع غزة"، الذي  يعاني أهله حصارا إسرائيليا خانقا.

وفور إحرازه هدفه الأول، الثاني لمنتخب مصر، في مرمى السودان بالمجموعة الثالثة للبطولة، رفع أبو تريكة قميصه ليظهر من تحته قميص آخر كتب عليه عبارة "تعاطفا مع غزة" باللغتين العربية والإنجليزية.

ولم يمر هذا الاحتفال ببساطة على الحكم البنيني كوفي كودجا الذي أشهر البطاقة الصفراء لإنذار أبو تريكة، والذي اعتبر الإنذار هو الأفضل في مسيرته.

 

3- القميص الذى أوصى بوضعه فى كفنه بعد وفاته

في كلمة له بالجزائر في مؤتمر الفيفا لتكريم العديد من أساطير كرة القدم، أوصي الماجيكو أبو تريكة بدفن قميصه "المكتوب عليه تعاطفا مع غزة"، في كفنه بعد وفاته، الأمر الذي زاد من حب الناس له، وأبكى العديد من عشاقه.

 

4- سجل خالٍ من البطاقات الحمراء طوال مسيرته الكروية

يملك صاحب اللمسات السحرية ومهارات المراوغة والاختراق والذي أعلن رحيله عن الملاعب المصرية في ديسمبر 2013، سجلا خاليا من  البطاقات حمراء طوال تاريخه الكروي.

 

5-  اختيار رقم 22

كشف الساحر أبو تريكة، في تصريحات تلفزيونية، عن سر ارتدائه لرقمه المفضل والمشهور به طوال مسيرته وهو الرقم 22، قائلا: "عندما انضممت لصفوف النادي كان هناك رقمان ساختار بينهما هما 21 و22، وقبل أن أقرر، ذهبت لأداء عمرة، وفي أثناء الطواف بين الصفا والمروة، وجدت البوابة التي كان يمر منها الرسول عليه الصلاة والسلام وكان رقمها 22، فقررت أن أرتدي هذا الرقم ليكون فألا طيبا في مسيرتي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة