أكرم القصاص

5 نصائح للحفاظ على شعرك من التساقط أثناء الرضاعة الطبيعية

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 06:00 م
5 نصائح للحفاظ على شعرك من التساقط أثناء الرضاعة الطبيعية تساقط الشعر
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرًا ما تعانى النساء من تساقط الشعر أثناء الرضاعة الطبيعية، وعلى الرغم من أنها تبدو ظاهرة مزعجة جدًا إلا أنها طبيعية وتحدث لكثير من النساء أثناء فترة الرضاعة التى تستمر فى بعض الأوقات لعامان، ولكن عليكِ أن تعرفِ كذلك أن هناك بعض النصائح الواجب اتباعها للحفاظ على شعرك من التساقط خلال هذه الفترة.

تساقط الشعر أثناء الرضاعة الطبيعية
تساقط الشعر أثناء الرضاعة الطبيعية

 

5 نصائح تساعدك أثناء الرضاعة الطبيعية فى الحفاظ على شعرك وخفض معدل التساقط...

1- غسل الشعر بانتظام

على الرغم أنه من الصعب خفض معدل تساقط الشعر بشكل كبير بسبب التغيرات الهرمونية التى تحدث خلال هذه الفترة، إلا أن غسل الشعر بانتظام يقلل من خطر التساقط، فيجبِ أن تواظبين على هذه العادة.

2- استخدام حمام الكريم

يفضل بعد غسيل الشعر جيدًا بالشامبو والبلسم من الضرورى استخدام حمام الكريم على فروة الرأس والأطراف، فهناك الكثير من الأقنعة المفيدة للشعر وتجعله ينمو بشكل أفضل.

3- تجفيف الشعر برفق

ينصح الخبراء أن تجفيف الشعر يجب أن يكون عن طريق المناشف القطنية، ولا يفضل استخدام السشوار أو المكواة التى سيكون لها تأثير سئ على الشعر خصوصًا فى هذه المرحلة.

4- تجنبِ استخدام الفرشاة

على الرغم من أنه لها الكثير من الفوائد، إلا أنه يفضل التقليل من عدد مرات استخدامها، حيث أن "المشط" هو الحل الأمثل لـ"تسريح" الشعر"، لأن الفرشاة تساعد على تساقط الشعر بشكل أكثر.

5- تدليك فروة الرأس

من الممكن أن تلجأى إلى تدليك فروة الرأس من وقت لأخر، حيث يساعد ذلك على تعزيز فرص نمو الشعر بشكل أفضل، فمن الممكن أن تعتمدين على هذه العادة للحفاظ على شعرك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة