أكرم القصاص - علا الشافعي

سمر نبيل عباس تكتب : وصفة سحرية للوصول للإدارة القوية

السبت، 05 نوفمبر 2016 10:00 م
سمر نبيل عباس تكتب : وصفة سحرية للوصول للإدارة القوية مكتب أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل شخص من الأشخاص يحلم ويخطط لحياته لكى يكون فى أعلى مركز فلا أحد يتمنى أو يخطط للفشل فجميع الناس تحب النجاح والتفوق وأن تكون متميزة عن غيرها وجميعهم يكرهون الفشل وهذا أمر طبيعى فى حياة كل شخص فالأشخاص يبدأون حياتهم بالحلم، ثم يأتى بعده التفكير والتخطيط ثم يأتى الشغل والتعب وتحقيق هذا الحلم ولكن كثير من الناس لا يوجد لديهم صبر وإرادة قوية فى هذه المراحل ولا يلتزم بالأشياء التى خطط لها ويرى طموحه وأحلامه تتساقط أمامه واحدة تلو الأخرى لعدم مكافحته وصبره فى هذه المراحل التى يجب عليه القيام بها لتحقيق ما يرى. فجميع الأشخاص يعرفون أن ليس من العيب أن تخطأ ولكن العيب أن تكرر هذا الخطأ مرة أخرى فلا تكرروا هذا الخطأ ولكن دعونا نعرف أولا مفهوم كلمة الإرادة .
 
فما هى الإرداة؟: الإرادة هى القوة التى تدفع الإنسان للاستمرار حتى بالرغم من الظروف الصعبة فى الحياة وهذا دافع يجعل الأمهات أن يصروا على تعليم أطفالهم المشى فالإرادة تكون شعور يوجد بداخل الإنسان ولكن القليل من الناس يستطيع تطبيقه فهو شعور رائع لا يشعر به إلا الأقوياء ولكن عليك أن تفعل ما تريد بالإرادة القوية ولا تيأس أبدا، فاليأس يجعل منك إنسانا هزيلا والأمل يجعل منك إنسانا شامخا.
 
فى لقاء تليفزيونى سأل الدكتور إبراهيم الفقى سؤال "متى يمكن أن تعتبر شخصا ما فاشلا؟ "، وكانت الإجابة هى عندما يكون لديه حلم قوى وقد درس كثير من العلوم وانفق الكثير من المال والوقت و الجهد ليحقق هذا الحلم ويجعله موضع التنفيذ ويحسن مهاراته ولكنه توقف عن المحاولات لسبب ما.
والآن إليك انت هذا السؤال، كم مرة كان لديك حلم ولكن تخليت عنه بسبب الظروف التى تحيط بك الم يحن الوقت لتطلق سراح الإرادة القوية التى بداخلك وان تعيش أحلامك واقعا وان تحقق كل أحلامك وتصر عليها ؟؟
عليك أن تلزم نفسك بتحقيق الأحلام التى تريد تحقيقها ابذل كل جهدك فى إخراج القوى التى بداخلك لتحقيق هذا الحلم مهما قال من الأشخاص الذين حولك وجه كل الطاقة التى بداخلك لتحقيق أهدافك وفى طريقك للنجاح ستقابل الكثير من التحديات فعليك مواجهتها جميعا وتذكر دائما أن الإصرار من صفات الأشخاص الناجحين .
فإليك هذه الخطوات للوصول إلى الإرادة القوية التى بداخلك
1 - قل لنفسك أنك ستصبح شخصا أقوى وأفضل ضمن أفراد عائلتك .
فكر فى أكثر ثلاث أشياء يمكنك أن تكون شخص أفضل بهم وان تحسن بها علاقتك بأفراد عائلتك وقم بتكرارها كل يوم .
اظهر حبك لكل أفراد عائلتك وأظهر لكل فرد فى عائلتك انك تخاف عليه .
قم بمرافقة من تحبهم وادعوهم على العشاء واجعلهم قريبين منك وعبر عن حبك لهم فى جميع الأوقات . 
واخرج معهم فى وقت فراغك فى نزهة إلى إحدى الحدائق واجعل هذا اليوم مختلف عن باقى ايامك.
2 - التزم بعملك
عليك أن تدون الأشياء التى يمكن من خلالها تحسين مستوى عملك والتزم بها .
عليك أن تكون مستعدا ومتواجدا لمساعدة الآخرين .
ابتعد عن الكلام فى الصفات السلبية عن أى شخص .
كن نشيطا واذهب إلى عملك مبكرا واجعل مكتبك دائما نظيفا ومنظما . 
 3 - قم بتحقيق أهدافك
ركز على أحلامك وأهدافك التى تريد تحقيقها ولا تتخلى عنها والأشياء التى تجعلك دائما واثق فى نفسك وركز على النتائج وليس النشاطات التى قمت بها وابتعد عن العادات السيئة.
4 - كن الأفضل دائما
اقرأ الكثير من الكتب وواظب على القراءة دائما لكى تكون مثقفا.
كن دائما واثقا من نفسك ويوجد لديك إرادة قوية تدفعك لتحقيق أحلامك .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة