بالإحصائيات.. كيف تغلب دونالد ترامب على هيلارى كلينتون بالعالم الافتراضى

السبت، 05 نوفمبر 2016 12:00 ص
بالإحصائيات.. كيف تغلب دونالد ترامب على هيلارى كلينتون بالعالم الافتراضى ترامب ضد كلينتون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن أحد الأسباب التى تحافظ على بقاء دونالد ترامب فى السباق الرئاسى ضد هيلارى كلينتون هو استخدام وسائل التواصل الاجتماعى خاصة فيس بوك، والذى ساعد فى زيادة شعبيته بشكل كبير.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فتكشف دراسة جديدة صادرة عن شركة EzyInsights الهولندية لاكتشاف المحتوى، أن طاقم عمل السوشيال الميديا الخاص بترامب تفوق على طاقم عمل فريق السوشيال ميديا الخاص بكلينتون خلال الحملة الرئاسية برمتها.

وتشير نتائج الدراسة فقط إلى مشاركة فيس بوك فى جميع المنشورات وتأخذ بعين الاعتبار "علامات الإعجاب، وردود الفعل، والتعليقات والمشاركات " من صفحات فيس بوك من كل المرشحين.

ويعد "الفيديو" أحد المجالات التى تفوق فيها ترامب بشكل خاص على هيلارى، فكما يظهر فى الرسم البيانى، فإن ترامب لديه مشاركات عالية خاصة عندما يتعلق الأمر بالبث الحى للفيديوهات.

ترامب ضد هيلاري

 

ولا يعتبر هذا أمرا مفاجئا نظرا لمدى نشاط ترامب على فيس بوك، حيث قام ترامب بتصوير أكثر من 33 فيديو حى، فى حين قامت كلينتون بعمل 11 فيديو مباشر فقط.

الاحصائيات

عامل مهم آخر جعل ترامب يتفوق على هيلارى كلينتون، وهو امتلاك ترامب لقاعدة جماهيرية أكبر من المعجبين على فيبس بوك من هيلارى كلينتون، حيث يمتلك هو حوالى 11.8 مليون مُتابع، بينما كلينتون لديها 7.7 مليون مُتابع فقط، وهو الأمر الذى يؤثر بشكل كبير على المتابعين









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة