البرلمان يستعجل الحكومة لإرسال بيانها الربع سنوى بعد مضى شهر عن موعده.. وكيل المجلس: الظروف لا تتحمل الانتظار.."دعم مصر" يطالب "عبد العال" بمخاطبة شريف إسماعيل.. وعلى مصيلحى: مُتوقع وصوله خلال 48 ساعة

السبت، 05 نوفمبر 2016 01:10 ص
البرلمان يستعجل الحكومة لإرسال بيانها الربع سنوى بعد مضى شهر عن موعده.. وكيل المجلس: الظروف لا تتحمل الانتظار.."دعم مصر" يطالب "عبد العال" بمخاطبة شريف إسماعيل.. وعلى مصيلحى: مُتوقع وصوله خلال 48 ساعة البرلمان يستعجل الحكومة لإرسال بيانها الربع سنوى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب مجلس النواب الحكومة بالتعجل فى إرسال بيانها الربع السنوى الخاص بتقييم الأداء لمجلس النواب، خاصة بعد فوات شهر على الموعد المحدد لإرساله فى أكتوبر الماضى، ذلك فى ضوء الاتفاق الذى تم بين الحكومة والبرلمان، خلال الموافقة على البيان المالى لها، والذى ألزم تقديم بيان ربع سنوى، أى بعد 3 شهور من العمل بالموازنة فى يوليو الماضى، الأمر الذى قوبل بتحفظ من قبل البرلمان، فيما أكدت هيئة المكتب أنها ستخاطب الحكومة لسرعة إرساله.

 

مصادر:الحكومة لم تُرسل أو تبلغ البرلمان بموعد تقديم بيانها الربع سنوى حتى الآن

مصادر مسئولة بمجلس النواب، أكدت لـ "اليوم السابع"، أن الحكومة لم ترسل أو تبلغ البرلمان حتى الآن بموعد إرسال التقرير الربع سنوى عن أدائها طبقاً لما وعدت به خلال عرض برنامجها والبيان المالى لها أمام البرلمان، بالرغم مما صرح به المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية وشئون مجلس النواب، 16 أكتوبر الماضى، أنه سيتم إرسال التقرير الربع سنوى عن أداء الحكومة طبقا لبرنامجها قريبا للمجلس.

 

وكيل مجلس النواب:سنخاطب الحكومة لتعجيل إرسال بيانها الربع سنوى للبرلمان 

وقال السيد الشريف وكيل مجلس النواب، أن البرلمان سيخاطب الحكومة، لاستعجال إرسال بيانها الربع سنوى لمجلس النواب، موضحاً: "لا يمكن أبداً أن ننتظر فى ظل تلك الظروف الصعبة التى تتطلب سرعة فى الأداء من جميع الأطراف".

 

وأضاف "الشريف" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن النواب ممثلين عن الشعب، ومُكلفين بمتابعة ومراقبة الحكومة ومراجعة عملها، وبدورنا سنخاطب الحكومة لتعجيل إرساله، خاصة وسط الجدل الدائر الآن بين عدد من النواب حول أداء الحكومة".

 

"دعم مصر" يستنكر عدم إرسال الحكومة لبيانها الربع سنوى:"أمر سيئ وغير مرضٍ"

وفى السياق ذاته، قال حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، نائب رئيس إئتلاف "دعم مصر"، أنه سيتم فتح نقاش واسع مع النائب محمد السويدى رئيس الائتلاف، وأعضاء المكتب السياسى، لإرسال مذكرة لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، لمخاطبة الحكومة بإسراع إرسال تقرير تقييم الأداء الربع سنوى، المُفترض تقديمه للبرلمان فى اكتوبر الماضى، ولم يتم تقديمه حتى الآن.

 

وأضاف "عيسى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن تأخرها فى إرساله حتى الآن أمر غير مُرضٍ، موضحاً: "خلال الرد على البيان المالى للحكومة، اشترطنا خلال موافقتنا عليه تقديمها لبيان ربع سنوى يتضمن معدلات الإنجاز، والحكومة وافقت على ذلك، حتى أن أحد نواب وزير المالية أبلغنى بأن الجزء الخاص بوزارة المالية فى البيان قد انتهوا منه، لكن الحكومة غير جاهزة بالبيان بالكامل".

 

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة فى البرلمان، إلى أن البيان سيساعد فى تقييم الحكومة بالشكل الصحيح، خاصة وسط حالة الجدل على أدائها، مشدداً،: " تقديمها لذلك البيان فى مصلحتها وفى مصلحة المواطن، حتى يتم معالجة الأخطاء بشكل سريع إن وجدت"، مطالبها بتقديم برنامج الاصلاح الاقتصادى مرة اخرى على البرلمان حتى يتم شرحه بالتفصيل للنواب.

 

رئيس "اقتصادية البرلمان": شريف إسماعيل وعد بتقديمه قبل نهاية الأسبوع

و قال الدكتور على مصيلحى رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قد أكد فى حديثه له معنا خلال تواجده بالبرلمان بالجلسة العامة أول أمس، أنه سيرسل البيان الربع سنوى للمجلس قبل نهاية الأسبوع، مضيفاً: "أتوقع إرساله خلال 48 ساعة من الآن".

 

وأضاف "مصيلحى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه فور وصول البيان الربع سنوى إلى البرلمان، ستتسلمه اللجان النوعية المختلفة، وستناقشه كلاً حسب اختصاصه، متابعاً: "تلك سنة جديدة فى المراقبة والمتابعة، لأننا سنحاسبها بشكل موضوعى، عن طريق مقارنة ما سيأتى فى البيان بتقديراتها فى البرنامج التى عرضته علينا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة