6 نصائح للتعامل مع طفلك العصبى.. "أوعى تضربيه"

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 08:00 ص
6 نصائح للتعامل مع طفلك العصبى.. "أوعى تضربيه" طفل عصبى
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفعالات غير مبررة، ونوبات من الغضب المتكرر، وصراخ وبكاء على فترات طويلة لأسباب واضحة أو حتى دون ذلك، هذه العلامات تخبرك بأن طفلك يعانى من العصبية التى يجب السيطرة عليها فى عُمر صغير، وكذلك لكى تحميه من الأمراض التى قد يتعرض لها نتيجة لهذه العصبية الزائدة، فإذا كنتِ أم لطفل عصبى عليكِ أن تعرفِ فى البداية أن هناك بعض النصائح الواجب اتباعها لكِ تساعديه على التعافى من العصبية وكذلك العيش بشكل صحى بعيدًا عن الانفعالات المؤذية له.

طفل عصبى
طفل عصبى

 

يقدم موقع "لايف هاك" مجموعة من النصائح تساعدك كأم فى التعامل الصحيح مع طفلك العصبى....

1- الصبر

عليكِ أن تعرفِ أن مهما انفعل فهو طفل، يجب أن تراعى أنه غير قادر على فهم كل الأمور فهمًا جيدًا، لذا لا تلجئ إلى العنف مهما بلغ الأمر، ومن الضرورى أن لا تتأثرى بآراء من هم حولك، فالأطفال فى كل مكان ينتج عنها مثل هذه التصرفات فلا تشعرين بالخجل واحتوى الموقف بعيدًا عن اللجوء إلى العنف.

2- تواصلِ معه بشكل جيد

التواصل مع الطفل فى مثل هذا الوقت هو الأمر الذى يجب أن تسعى إليه، فالأفضل من الضرب، أن تحاولى إخباره بأى طريقة أن الصراخ لن يجعلك تتفهمين ما يريد وبالتالى لن تكونِ قادرة على تنفيذ رغبته.

3- التجاهل

هناك الكثير من الطرق للتعامل مع صراخ الطفل، إذا كنتِ قد استنفذتِ كل الطرق ولا يوجد أى نتيجة إيجابية، فمن الممكن أن تختارى التجاهل كحل أفضل للتعامل مع العصبية الزائدة له، فربما تجاهلك التام سيكون له تأثير إيجابى عليه ويعلم أن العصبية لن تؤتى ثمارها ويتوقف فوراً عنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة