خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مجلس النواب يستفيد من خبرات مفيد شهاب.. "دفاع البرلمان" تختاره مستشارًا للجنة.. وتبحث معه خلال أيام السياسة الخارجية لمصر.. وحمدى بخيت: خبرة قانونية تفيدنا فى القانون الدولى والمنازعات الحدودية

الخميس، 03 نوفمبر 2016 02:27 م
مجلس النواب يستفيد من خبرات مفيد شهاب.. "دفاع البرلمان" تختاره مستشارًا للجنة.. وتبحث معه خلال أيام السياسة الخارجية لمصر.. وحمدى بخيت: خبرة قانونية تفيدنا فى القانون الدولى والمنازعات الحدودية مجلس النواب يستفيد من خبرات مفيد شهاب
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، عن اختيار مستشارين لها خلال دور الانعقاد الثانى، بعدما أعلن النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه تم الاستعانة بعدد من المستشارين فى دور الانعقاد الثانى، للاستفادة من خبراتهم فى عمل اللجنة، على رأسهم كل من الدكتور مفيد شهاب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، والدكتور محمود أبو زيد، وزير الرى والموارد المائية الأسبق.

 

أعضاء اللجنة البرلمانية، أكدوا أن اجتماع سيجمعهم خلال أيام مع شهاب لبحث السياسة الخارجية لمصر خلال الفترة المقبلة والتعرف على تصوراته بشأن تعامل القاهرة مع قضايا المنطقة.

 

وأكد النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، الدكتور مفيد شهاب هو رجل قانونى رفيع المستوى، وذو خبرة قانونية كبيرة سيساهم فى دعم لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان للتعرف على وضع القانون الدولى وسياسات مصر الخارجية، موضحا أن لجان البرلمان من حقها اختيار المستشارين الذين ترى اللجنة أنهم سيفيدونها فى العمل.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستعقد اجتماع مع مفيد شهاب خلال الأيام المقبلة للتعرف على الوضع القانونى للسياسة الخارجية للدولة المصرية، والتعرف على وجهة نظره فيها.

 

فيما قال النائب سلامة الجوهرى، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى، إنه لا علم له باختيار لجنة الدفاع الدكتور مفيد شهاب والدكتور محمود أبو زيد كمستشارين للجنة خلال دور الانعقاد الثانى.

 

وأضاف أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى، لـ"اليوم السابع": "لا علم لنا بهذا الاختيار وكان لدينا اجتماع خلال الأيام الماضية ولم يتم إخبارنا بهذا الاختيار، فالدكتور مفيد شهاب رجل خبير بالقانون والدستور، ولكن لم نعلم باختياره كمستشار للجنة".

 

فيما أشاد اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، باختيار الدكتور مفيد شهاب، للعمل مستشارًا للجنة.

 

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لم أعرف أن اللجنة اختارت الدكتور مفيد شهاب مستشارًا للجنة، فالذى أختاره رئيس اللجنة اللواء كمال عامر، بعدما اتفقنا داخل اللجنة عن أهمية وجود مستشارين للجنة".

 

وتابع: "اللجنة ستستفيد من الخبرة القانونية للرجل المحترم الدكتور مفيد شهاب فى مجال القانون الدولى والمنازعات الحدودية، لأنه رجل خبرة فى هذا المجال".

 

وعن حصول مستشارين للجان البرلمانية عن أموالا مقابل هذا الأمر، قال "بخيت": "لا أعرف إن كان هناك راتبا شهريا أو مكافآت تصرف لمستشارى البرلمان".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة