أكرم القصاص

س و ج كل ما تريدين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر فى 10 أسئلة

الخميس، 03 نوفمبر 2016 03:00 م
س و ج كل ما تريدين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر فى 10 أسئلة إزالة الشعر بالليزر
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد إزالة الشعر بالليزر من أكثر الوسائل الحديثة التى خلصت النساء من مشكلة الشعر الكثيف غير المرغوب به، لكن عادةً ما تحتاج الفتاة التى تقرر أن تخضع لجلسات الليزر للرد على بعض الأسئلة التى تدور برأسها عن كيفية الإزالة والأسعار وهكذا، لذلك نستعرض فى هذا التقرير 10 أسئلة تجيبك على كل استفساراتك وفقاً لحديث الدكتورة " عايدة عبد الوهاب" أخصائى التجميل وإزالة الشعر

 

ما هى كواليس إزالة الشعر بالليزر؟

يفضل أن نزيل الشعر بواسطة الحلاقة قبل الجلسة، ثم نبدأ بوضع المخدر الكريمى قبل الجلسة بحوالى نصف ساعة، وبمجرد أن نشعر بالتنميل وعدم الإحساس بهذه المنطقة نبدأ فى إزالة الكريم بواسطة المناديل، ثم نخطط الجزء المراد إزالة الشعر منه ونرتدى النظارة المخصصة حتى لا نتعرض لأى مشاكل فى العين، ثم يبدأ الطبيب بتوجيه الضغطات او الومضات على الجسم حتى نهاية الجلسة، ويكون الألم بسيط جداً.

 

ما هى الحالات التى تأتى بنتيجة من أول جلسة؟

كلما كان الشعر داكن اللون وسميك كلما استجاب سريعاً، ويعد صاحبات البشرة الخمرية هن الأكثر حظاً فى إزالة الشعر سريعاً خاصة إذا كن كثيفات الشعر السميك.

 

أكثر الأماكن استجابة لأشعة الليزر؟

وفقاً للنظيرة التى تؤكد على أن الشعر الأكثر سمك وذو اللون الداكن هو الذى يزال سريعاً، فسنجد أن شعر تحت الإبط ومنطقة خط البكينى هم أسرع الأماكن التى تستجيب لأشعة الليزر.

 

كم جلسة تحتاجها الفتاة لتظهر النتيجة؟

على حسب كثافة الشعر لكن عادة بعد 4 أو 5 جلسات تظهر النتيجة، ولا نعنى بظهور النتيجة سقوط الشعر، لأن من أول جلسة سيسقط الشعر بالكامل ولكن نقصد طول مدة ظهور الشعر مرة أخرى سيكون بعد 4 او 5 جلسات أفضل وسينمو الشعر ببطء شديد.

 

هل هناك أى مضاعفات سلبية لإزالة الشعر بالليزر؟

لا يوجد أى مضاعفات سلبية، وأقصى شىء من الممكن أن يحدث هو إحمرار أو التهاب فى المنطقة المتعرضة لأشعة الليزر، وغالباً نحد من هذه الاضطرابات من خلال المضاد الحيوى المرهم الذى يدهن على المنطقة مرتين فى اليوم، وبعد 48 ساعة يزول هذا الالتهاب تماماً.

 

هل الليزر يزيل الشعر بالكامل؟

لا يزيل الليزر الشعر بالكامل إنما هو يؤخر ظهوره ومع التكرار يبدأ العشر فى الاختفاء شيئاً فشىء، حتى يترك وبرة بسيطة جداً يمكن تجاهلها لأنها تكون غير واضحة.

 

ما هى الحالات التى لا تتقبل الليزر؟

صاحبات الشعر الخفيف جداً وغير السميك وعادةً يكونوا من صاحبات البشرة البيضاء، لذلك ننصحهم بإتباع الطرق التقليدية فى إزالة الشعر ولا داعى لجلسات الليزر على الاطلاق.  

 

ما أسعار جلسات الليزر؟

تختلف أسعار الجلسات على حسب المنطقة المراد معالجتها وإزالة الشعر بها، فالوجه يبدأ من 600 جنيه، والبكينى مع تحت الإبط يبدءوا من 1200 جنيه، أما الساق فتبدأ 1500 جنيه، والذراع أيضاً يبدأ من 1000 جنيه.

 

هل الشمس تضر البشرة المتعرضة لليزر؟

يفضل أن نبتعد عن الشمس تماماً بعد الجلسة لمدة 3 أيام، وإذا أضطرينا لذلك يفضل أن نضع كريم واقى للشمس، حتى نتجنب أى إلتهابات قد نتعرض لها.

 

ما هى المدة بين جلسة الليزر والأخرى؟

فى البداية تكون المدة شهر واحد وبعد 4 جلسات تكون كل شهر ونصف، ثم تصل إلى 6 أشهر.

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة