خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. إنارة طريق البريجات فى المنوفية بالطاقة الشمسية

الخميس، 03 نوفمبر 2016 03:40 م
 بالصور.. إنارة طريق البريجات فى المنوفية بالطاقة الشمسية محطات الطاقة الشمسية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس محمد عاشور رئيس جهاز مدينة السادات عن تكليف جهاز الخدمة الوطنية بتنفيذ محطة طاقة شمسية بطاقة 128 ك وات لإنارة طريق بطول 6.6 كليو بعدد أعمدة 188 عمود مزدوج بطريق البريجات بالمدينة.
 
وأوضح عاشور فى تصريحات صحفية، أنه تم تجربة التشغيل بمعرفة جهاز الخدمة الوطنية، والذى استخدم اللمبات الليد بكشافات الإنارة، مشيرًا إلى أن طريق البريجات أحد الطرق المحصورة ضمن السبعين ألف فدان، التى تم إزالة التعديات عليها، وكان هذا الطريق بعرض 8 م على حارتين وجزيرة 3 متر، وبعد الإزالة تم الحصول على الموافقة بعمل توسعة ورفع كفاءة لهذا الطريق ليصبح عرض الحارة الواحد 14 متر والجزيرة الخاصة به بعرض 5 أمتار.
 
وأضاف عاشور أن المنظومة التى يتم العمل بها من نوع Grade OFF، والتى لا تعتمد على وجود مصدر تيار كهربائى من الشركة الرئيسية، وتعتمد فقط على الطاقة المتجددة من خلال الخلايا الشمسية التى تقوم بالتخزين على بطاريات من أفضل الأنواع العالمية على مدار اليوم، والتى لها سعة تخزين 3850 أمبير.
 
وأكد عاشور على أن المرحلة التالية لذلك، وفى حالة وصول مصدر التيار الكهربائى من الشبكة الرئيسية سيتم تصدير الفائض من محطة الطاقة الشمسية إلى الشبكة العمومية، ما يؤكد أن جهاز السادات يسير فى منظومة تخفيف الحمل على الشبكة الرئيسية للكهرباء للاستفادة منها فى  تشغيل المصانع.
 
 
 
 محطات الطاقة الشمسية
محطات الطاقة الشمسية

المحطات
المحطات

غرفة التحكم
غرفة التحكم

 عاشور يتابع التشغيل
عاشور يتابع التشغيل

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة