طريقة عمل الشاورما بالعيش الشامى

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 02:14 م
طريقة عمل الشاورما بالعيش الشامى طريقة عمل الشاورما السورى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد سندوتشات " الشاورما " خاصة السورى من أكثر أصناف الطعام التى يفضلها الجميع خارج المنزل خاصة من المطاعم والمحال السورية التى تضيف لهذا "الساندوتش" نكهة ومذاق خاص جداً، لكن فى هذا التقرير نستعرض سر الخلطة السورية حتى تنفذيها بالمنزل بكل سهولة.

طريقة عمل الشاورما (1)
طريقة عمل الشاورما 

مقادير الشاورما 

كيلو لحم مقطع شرائح

ربع كيلو ليه

نصف كيلو بصل

فلفل ألوان

توابل

زعتر

 

طريقة عمل الشاورما (2)
طريقة عمل الشاورما 

طريقة عمل الشاورما

أولاً يمكننا وضع شرائح اللحم مع اللية وتقليبها جيداً دون أى تدبيل حتى تنضج، نضع القليل من الملح والفلفل الأسود ونقلبها مرة ثانية ثم نضع الفلفل الألوان عليها، وعلى الجانب الأخر وفى نفس الوقت نقطع البصل ونضيف له البقدونس والقليل من الزعتر ونضيف له قطعة من اللية أيضاً ونقلبها على النار حتى يتغير لون البصل إلى الأصفر نضيف لها مرقة دجاج.

طريقة عمل الشاورما (3)
طريقة عمل الشاورما 

ثم نبدأ فى وضع اللحم على البصل ونقلبها جيداً ونختبر مذاقها حتى نضبط  كمية التوابل الموجودة بها، فى النهاية، نحضر الخبز الشامى ونفتحه إلى طبقتين نضعهم فوق بعضهم البعض ونضع اللحم به، ونلفها بشكل اسطوانى، ثم نضع السندوتش فى " التوستر أو الشواية حتى يضغط عليه جيداً ويكون أكثر تماسكاً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

وزير الماليه

رفع التعريفه الجمركيه يزيد من التضخم سيدي الحل هو الانتاج الحل هو خريطه زراعيه لتخفيض الاستيراد الحل هو اقامة صناعات صغيره ف كل محافظه الحلول كتيره الحل هو تخفيض الاتفاق الحكومي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة