خالد صلاح

بالفيديو..جابر نصار : لا فائدة من تدريس سيرة "عقبة بن نافع" وطلعت حرب أكثر أهمية

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 11:49 ص
بالفيديو..جابر نصار : لا فائدة من تدريس سيرة "عقبة بن نافع" وطلعت حرب أكثر أهمية الدكتور جابر نصار
كتب وائل ربيعى وأحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، إن دراسة سيرة " عقبة بن نافع"، و" عنترة بن شداد" عفا عليها الزمان، وهى ليست بالأهمية لدراستها،  في حين أننا تركنا سيرة طلعت حرب مؤسس الاقتصاد المصرى الحديث.
 
ودعا نصار، خلال مؤتمر إعادة التوازن للإقتصاد المصرى لتحقيق الانطلاق، المنعقد بجامعة القاهرة، بالتعاون مع تحالف المصريين فى أمريكا الشمالية، اليوم الإثنين،  إلى" استلهام تجربة طلعت حرب"، مضيفا:  الحكومة يجب أن تدرس سيرة طلعت حرب بالمرحلة الإبتدائية، والثانوية، حتى ينشأ الشباب على خلفية اقتصادية تستطيع بناء مصر.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

lمحامي مصري

اللي مالوش ماضي مالوش حاضر

اللي مالوش ماضي مالوش حاضر

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

التعليم ليس هدفه الأول نفعيا

ولا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

فراس الراوي

ابحث عن شىء تفعله ؟؟!!

بدلا من البحث عن تعليق يرضى الغرب عنك ابحث عن مصاطب المخدرات بجوار كليه الاداب او نسب الحضور المتدنيه فى المدرجات او خروج جامعه القاهره من التصنيف تماما وقولى بالله عليك لماذا يدرسون فى جامعه السربون ((Sorbonne )) الفرنسيه تاريخ حكم النورماندي لانجلترا واسكتلندا فى عام 1066 ؟؟ ابحث عن شىء مهم تفعله ارجوك ..

عدد الردود 0

بواسطة:

m

انت زائل وهم الباقون

دراسه الصحابه فى التاريخ والاسلام ده الاساس لو بدعم دينك لان هو ده ال هيخلى فى غريزه لدقاع للوطن كلمه الله واكبر هى ال خلتنا نعبر القناه والاايمان بالله ودروس الصحابه ال كان الشويخ بيذهبو على الجبها يروها للجيش يحفزوهم زى خالد بن الوليد وغيرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشارى/ محمد حافظ

تدريس سيرة طلعت حرب لاتغنى عن الاخرين

سيرة كل هؤلاء مطلوبة لزيادة الثقافة والوعى لاجيال المستقبل--من لايعرف ماضيه فلن يعرف حاضره ومستقبله

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل

عفوا , أنا حقا أعترض

معالى الدكتور المحترم لولا عقبة ما كان هناك فتح للمغرب العربى وما كانت حضارة الأندلس وأتسائل هل أنت أحد أدوات طمس الحضارة العربية؟

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

صح الكلام يا عبقري زمانك

صح الكلام يا راجل هو ده الكلام غقبة مين وبتاع مين .. المفروض الطلبة تدرس سيرة طلعت حرب او سامية جمال او بديعة مصابني .. ده على اساس ان الطلبة لما تدرس طلعت حرب اقتصاد البلد هيرتفع وازمة الدولار تنتهي والتصدير هيرتفع للسما .. والنبي كفاية فلسفة فارغة ودوروا على حلول واقعية من الشارع لازمات البلد وسبوكم من الكلام الفارغ ده

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

لا غبار على وجهة نظرك مع تعديل بسيط

(إن دراسة سيرة " عقبة بن نافع"، و" عنترة بن شداد" من القصص التاريخية الهامه، وهى ليست بالأهمية لدراستها، منفرده كقصه بل يجب فقط تدريسها كدروس للقراءة بمناهج اللغه العربيه بشكل مختصر بالمراحل الابتدائية او الاعدادية أو الثانوية مع امكانية دراستها كامله باقسام اللغه العربيه بالجامعات. في حين أننا تركنا سيرة طلعت حرب مؤسس الاقتصاد المصرى الحديث. وغيره من الشخصيات الملهمة بالعصر الحديث )

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف درويش

اشتغل وانت ساكت

السيرة الذاتية لعظماء الاسلام شئ ضرورى للنشئ والشباب والكبار والعجائز والسيدات والرجال..مع الاعتبار ان التعليم وحدة ليس كافيا لتربية الجيل الجديد على مدار السنوات السابقة والحالية والقادمة بل لابد من تضافر الوالدين او اولياء الامور ف تربية الابناء... من هذا من المنطلق فان المقررات على الطلبة فى مختلف مجالات التعليم من الابتدائى الى الثانوى لابد ان تكون فية توازن بين فكر العلم والايمان ولانستطيع الانحياد الى جانب على جانب.... واذا كان سيرة عقبة وغيرة من عظماء الاسلام شئ ضرورى فالان سيرة طلعت حرب وغيرة من عظماء التربية والاقتصاد ضرورى ايضا..... ولكن يا سيد نصار الجهر بهذة الفلسفة او المنهج الذى تريد الدولة السير فية قدما لابد وان تكون بين حجرة الاجتماعات فقط ولاداعى لاثارة البلبلة بين الناس.. لان الناس لديهم حالة من الحساسية عند ذكر كل ما مرتبط بالعقيدة والسيرة... ولنا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الشيخ

الهروب الي اين

الاستاذ الدكتور جابر نصار المحترم مع كامل احترامي وتقديري لكفاح مؤسس الاقتصاد المصري طلعت حرب لكن لا يمكن بحال نسيان التاريخ الاسلامي بكل ما فيه . اعلم ان الهدف هو تجنب تربية الصغار على مفهوم الجهاد ولكن هذا هو التاريخ لا نستطيع تغييره ولكن نستطيع توصيله بالشكل الصحيح . عقبة بن نافع هو من قام بفتح بلاد المغرب العربي كقائد للحامية ببرقة خلال عهدي عثمان بن عفان وعلي بن أبى طالب، ونأى عن أحداث الفتنة التي وقعت بين المسلمين، وصب اهتمامه على الجهاد ونشر الإسلام بين قبائل البربر ورد غزوات الروم، فلما استقرت الأمور عام 41 هـ وأصبح معاوية بن أبي سفيان خليفة للمسلمين، أصبح معاوية بن حديج والياً على مصر، أرسل عقبة إلى الشمال الأفريقي في حملة جديدة لمواصلة الفتح الإسلامي الذي توقفت حركته أثناء الفتنة. كيف نستطيع انكار دور هذا القائد يا عزيزى المحترم بمقوله ان ذلك عفا عليه الزمان ، نعم كلنا يريد أن ينشأ الشباب على خلفية اقتصادية تستطيع بناء مصر ولكن بالتوازي مع معرفة التاريخ . هذا راي والله واعلم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة