قبل ما تشترى كلب 5 خطوات أوعى تنساها.. أبرزها الحصول على شهادات النسل

الأحد، 27 نوفمبر 2016 07:00 ص
قبل ما تشترى كلب 5 خطوات أوعى تنساها.. أبرزها الحصول على شهادات النسل كلاب هاسكى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الكلاب هى الحيوانات الأكثر مبيعاً فى العالم حالياً، خاصة بعد ميل الشعوب العربية لاقتناء كلب فى منازلهم وارتفاع شهرة أنواع معينة من الكلاب مثل "الجيرمن، الجولدن، الهاسكى" وغيرها من السلالات العائلية التى تفضل العيش داخل المنزل ولا خطر على أفراده منها.

لكن بعض الهواة وغير المدربين على شراء كلب واصطفاء سلالته يقعون فى خداع التجار سواء فى غش السلالة أو فى بيع كلب مريض أو له صفات معينة تمنعه عن ممارسة حياته الطبيعية، لذلك يجب أن تضع أمامك 5 خطوات قبل أن تأخذ قرار شراء كلب وفقاً لحديث سفيرة الرحمة " عزة أيوب" .

 

5 خطوات يجب ألا تتجاهلها قبل شراء كلب

- التأكد من شهادات النسب:

يجب أن نحصل على شهادات نسله من الأب والأم حتى نتأكد تماماً من أنه " بيور" وغير مخلط خاصة إذا كان المبلغ المدفوع به كبيراً.

- التأكد من شهادات التطعيم:

أيضاً يجب التأكد من شهادت تطعيم الكلب المتوافقه مع عمره عند الشراء، الثمانى والجرعة المنشطة وهكذا.

-  متابعة مواصفات سلالته:

يفضل عند شراء كلب معين مثل الهاسكى أو الجولدن أن نتعرف على صفاته الجسدية والحركية أولاً ثم نقارنها بالكلب المعروض أمامنا، وسواء ذلك فى الطول أو الوزن أو شكل الأذن والأقدام الأمامية.

-  التأكد من ترخيصه إذا تعدى العمر:

إذا كان الكلب تعدى الستة أشهر يفضل أن نتأكد من شهادة ترخيصه من مستشفى الطب البيطرى فى العباسية إذا كنا من سكان القاهرة، لأنها تعطى ترخيص للكلب وتؤكد على أخذه لجرعة السعار.

-  الكشف السريع عليه:

يمكننا الكشف على عين الكلب ونتأكد من عدم إحمرارها، كما يمكن التفتيش فى جسده والتأكد من عدم وجود حسرات أو قراع، يمكن أيضاً متابعة أسنانه وحوافره إذا كان فى عمر متقدم.        










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة