تسليم سيارات بـ4 ملايين جنيه لجمع النفايات الخطرة لـ"صحة الدقهلية"

الأحد، 27 نوفمبر 2016 05:37 م
تسليم سيارات بـ4 ملايين جنيه لجمع النفايات الخطرة لـ"صحة الدقهلية" المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، بحضور اللواء فايز شلتوت السكرتير العام، بتسليم 4 سيارات حمولة الواحدة 4 أطنان لجمع النفايات الطبية الخطرة إلى مديرية الصحة، لتوزيعها على عدد من الإدارات الصحية بإجمالى مبلغ 2 مليون جنيه.
 
وقد وجه المحافظ إلى الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة القول إن الوقاية خير من العلاج، وأنا مسؤول عن صحة جميع المواطنين، مضيفا له: "لو لقيت عندى فى الديوان مكتب غير مطابق للصحة العامة هقفله". كما كلفه المحافظ بكتاية إرشادات شاملة على سيارات نقل النفايات، تشمل أرقام هواتف الطوارئ والخط الساخن للمحافظة، على أن تتم الكتابة على الجهات الأربع لكل سيارة وتحمل التوعية بالإبلاغ عن أى سيارة تخالف شروط عملها، أو تقوم بإلقاء النفايات فى غير الأماكن المحددة.
 
كذلك كلف وكيل وزارة الصحة بتشغيل نظام GPS لكل سيارات جمع النفايات الطبية الخطرة، لمتابعة تحركاتها والحفاظ عليها، وقبل مغادرة المحافظ للمكان تفقد الأعمال الجارية بمبنى ديوان عام المحافظة، مشددا على ضرورة إجادة العمل وجودة المواد المستخدمة فى التطوير أو الصيانة.
 
يذكر أن هذه السيارات تأتى استكمالا لعدد منها، للعمل فى منظومة جمع النفايات الطبية، حرصا على السلامة، وسوف يتم توزيعها على عدد من الإدارات الصحية، وتشمل: السنبلاوين، وأجا، وبلقاس، بالإضافة إلى مديرية الصحة.
 
وسوف تخدم هذه المنظومة من سيارات النفايات 18 إدارة صحية بجميع المنافذ الطبية الموجودة بها، والتى تضم 452 منفذا طبيا خاصا بالرعاية الأولية و٣٢ مستشفى تابعة للمديرية، و6 آلاف منفذ طبى خاص، تابع للعلاج الحر، ويقدم خدمة طبية لجميع المترددين عليه، بالإضافة إلى المنافذ الطبية التابعة لمستشفى الجامعة والتأمين الصحى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة