لو بتستخدميه اعرفى حكايته..

تعرف على تاريخ تطور "الفاونديشن" من مصر القديمة لشركات التجميل العالمية

السبت، 26 نوفمبر 2016 09:00 م
تعرف على تاريخ تطور "الفاونديشن" من مصر القديمة لشركات التجميل العالمية امرأة تستخدم الفاونديشن
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل فتاة تعرف أن كل مكياج جيد يبدأ من كريم الأساس الجيد، ولذلك يعد أهم محتويات حقيبة المكياج الخاصة بكل فتاة. ورغم أهميته الكبيرة بالنسبة لكل النساء إلا أن القليل جدًا من النساء ممن يعرفن تاريخه.
 

فى البدء كانت مصر القديمة.. 

كالكثير من مساحيق التجميل التى نستخدمها الآن، كان لكريم الأساس جذور فى مصر القديمة، حسب مجلة "مارى كلير" للمرأة التى تقول إنه كان يعتقد أن المصريون القدماء أول من استخدم وابتكر كريم الأساس.
 
وفى وقتٍ لاحق استخدم اليونانيون القدماء مسحوقًا أبيض، كان يصنع من الطباشير أو الرصاص، لمنح المرأة وجهًا شاحبًا حسبما كانت الموضة وقتها، ولكن هذه الطريقة للتجميل كانت قاتلة لأن استخدام الرصاص السام على الوجه كان يؤدى فى الكثير من الأحيان إلى التسمم القاتل.
 

كريم الأساس فى العصور الوسطى..

استمرت موضة الوجه الشاحب للمرأة حتى العصور الوسطى، حيث كان الجلد الشاحب يرمز إلى ارتفاع مكانة المرأة على عكس الجلد الداكن قليلاً والذى يرتبط بالعمل خارج المنزل وبالتالى إلى أن المرأة من الطبقة العاملة، ولهذا كانت بعض النساء يجعلن أنفسهن ينزفن كى يجعلن جلودهن بلون باهت.
 

كريم الأساس فى القرن الـ 17

فى عهد تشارلز الثانى فى القرن الـ17، كانت النساء تستخدم ألوانًا أكثر قتامة من المكياج لمواجهة الآثار المترتبة على البقاء باستمرار فى الداخل لتجنب اصطياد الطاعون، وأصبح اللون الشاحب يرمز إلى المرض والموت، لذلك وضعت النساء على بشرتها مزيج من الرصاص الأبيض والخل كان يسمى "إسفيداج" ليمنحهن بشرة متوهجة.
 

كريم الأساس فى العصر الفيكتورى

كانت الملكة فيكتوريا لا توافق على وضع النساء للماكياج، وكان يُعتقد وقتها أنه لا يصلح إلا للعاهرات أو النساء سيئات السمعة، لذلك كانت النساء تتجنب المكياج تمامًا فى تلك الفترة إلا إنهن حرصن على إبقاء الجلد بشكل جيد وكن يلجأن للعديد من الطرق، منها العد تمامًا عن الشمس واستخدام الطباشير أو اليود من أجل تبييض البشرة.
 

"ماكس فاكتور" وثورة فى عالم المكياج 

فى عام 1935 أحدثت علامة "ماكس فاكتور" ثورة فى مفهوم كريم الأساس الذى طرحوه باسم "Pan-Cake" وهو عبارة عن كريم أساس ابتكر فى البداية من أجل الممثلات على الشاشة ثم أصبح شعبيًا جدًا بعدها لأنه كان عبارة عن "فاونديشن" وبودرة فى الوقت نفسه، وكان مصنوعًا من التلك بدلاً من الأساس الزيتي، ويطبق على الجلد باستخدام إسفنجة رطبة.
 
وتطور كريم الأساس Pan-Cake إلى منتج آخر يحمل اسم Pan Stik فى عام 1947 وهو لا يزال موجودًا حتى الآن.
 

التسعينيات.. ثورة "قلم الأساس"

فى عام 1992 عرف العالم هذا الابتكار الأكثر شعبية حتى الآن بين مستحضرات التجميل "قلم الأساس" أو "Foundation Stick" الذى كان فى البداية متوفرًا فى ظلال وردية دافئة وأصبح الآن متاحًا فى مجموعة واسعة من الألوان.
 

كريم الأساس اليوم.. المجد لكريم الـ BB

أصبح هناك المئات من الخيارات الآن أمام النساء فى ما يخص "الفونديشن" أو كريم الأساس وعلى الرغم من أن الكثير من النساء يفضلن الآن استخدام كريم الـ BB باعتباره خيار أخف وزنًا إلا أن كريم الأساس لا يزال واحدًا من منتجات التجميل الأكثر شعبية فى العالم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة