أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة تقدم لروما معلومات جديدة عن مقتل "ريجينى"..والنائب العام المصري يلتقي أسرة "جوليو" لتطمينهم على الاستمرار فى التحقيقات الجادة..وايطاليا تمد مصر بتفريغات جديدة للحاسب الشخصي للباحث

السبت، 26 نوفمبر 2016 10:42 م
القاهرة تقدم لروما معلومات جديدة عن مقتل "ريجينى"..والنائب العام المصري يلتقي أسرة "جوليو" لتطمينهم على الاستمرار فى التحقيقات الجادة..وايطاليا تمد مصر بتفريغات جديدة للحاسب الشخصي للباحث ريجينى
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت مصادر أمنية بأنه تم جمع تقارير ومعلومات جديدة عن مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى والعثور على جثته بطريق مصر - إسكندراية الصحراوي، وذلك قبل سفر النائب العام لروما خلال الأيام المقبلة لمقابلة النائب العام الإيطالى، بناءً على دعوة رسمية قدمها الوفد الإيطالى الذى زار القاهرة منذ عدة أيام للنائب العام المصرى لزيارة روما فى شهر ديسمبر المقبل للاجتماع بنائب عام روما، فى إطار التعاون المباشر بينهما للوقوف على مستجدات القضية وتبادل المستندات والمعلومات فى إطار طلبات المساعدة القضائية المتبادلة والإعداد للقاء مع أسرة المجنى عليه خلال تلك الزيارة.
 
وتؤكد المصادر أن الأجهزة الأمنية المصرية جمعت معلومات جديدة عن ريجينى ودائرة معارفه وتواصله بالقاهرة، والأشخاص الذين كان يلتقيهم باستمرار، خاصة النقابات العمالية، وتفريغ بعض سجلات المكالمات الهاتفية.
 
ومن المقرر أن يحمل النائب العام المصرى المستشار نبيل صادق رسائل تطمين لأسرة ريجينى، ووعدهم بالاستمرار فى التحقيقات الجادة الرامية للتوصل لهوية الجناة، فيما يقدم الجانب الإيطالى للقاهرة تفريغات جديدة للحاسب الآلى الشخصى لـ جوليو ريجينى الذى يحتوى على تقارير وأبحاث وحوارات أجراها الباحث الإيطالى مع أشخاص مصريين أثناء تواجده بالقاهرة.
 
وتأتى هذه الجهود المستمرة من الجانبين المصرى والايطالى لكشف الحقيقة، فى الوقت الذى طالبت فيه عائلة ريجينى، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب صحيفة "لاربابليكا" الإيطالى، حيث قال والد ووالدة ريجينى: "نحن أقوياء كما قال لنا البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان.. ونحن على أتم استعداد لعمل أى شىء فى سبيل الحصول على لمحة من الحقيقة".
 
وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أكد استقباله وفدا قضائيا من النيابة العامة الإيطالية برئاسة د سيرجيو كولايوكو، مساعد النائب العام بروما، بشأن التعاون المشترك بين النيابتين فى التحقيقات الخاصة بوفاة الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، وذلك بناء على طلب نيابة روما بالحصول على المستندات الخاصة بالمجنى عليه، والمعثور عليه فى 24 مارس الماضى، وموافقته على تسليم هذه المستندات التى لم تعد لها ضرورة فى التحقيقات.
 
وقدم الوفد الإيطالى للنائب العام دعوة رسمية لزيارة روما فى شهر ديسمبر المقبل، للاجتماع بنائب عام روما، فى إطار التعاون المباشر بينهما، للوقوف على مستجدات القضية وتبادل المستندات والمعلومات فى إطار طلبات المساعدة القضائية المتبادلة والإعداد للقاء مع أسرة المجنى عليه خلال تلك الزيارة.
 
وناقش الوفد الإيطالى مع النيابة العامة المصرية مستجدات التحقيق، وجددا التزامهما باستمرار التعاون المباشر وصولاً إلى كشف غموض الواقعة وتحقيق العدالة للمجنى عليه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة