اليوم.. الحكم فى استئناف فاطمة ناعوت على حبسها 3 سنوات

الخميس، 24 نوفمبر 2016 04:30 ص
اليوم.. الحكم فى استئناف فاطمة ناعوت على حبسها 3 سنوات فاطمة ناعوت
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، برئاسة المستشار جهاد حسين، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم، الخميس، حكمها فى المعارضة الاستئنافية المقدمة من دفاع الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.

 

واستمعت المحكمة بالجلسة السابقة لدفاع فاطمة ناعوت، حيث طالب ببراءتها استنادا لما تقدم به من مذكرة تشمل الأسباب التى دفعت ناعوت لكتابة التدوينة.

 

وقال الدفاع، إن موكلته صاحبة خلفية ثقافية وأدبية نظرا لكونها شاعرة وصحفية وأديبة، ولا يجوز معاملتها معاملة الشخص العادى، مؤكدا أن التدوينة محل الواقعه تحتوى على جمل مجازية واستعارات مكنية قد تُفهم بشكل مختلف عن ما تنتويه الكاتبة، مدللا بعلم دلالات الألفاظ، مضيفا أن الألفاظ تتغير من ثقافة لأُخرى، والاتهام المسند إلى الكاتبة قد يكون مفهوم مقتبس من سوء الفهم والتأويل.

 

ودفع محام ناعوت بانتفاء توافر أركان الجريمة، مستبعدا أن تنطوى التدوينة على أى تحقير أو ازدراء للدين الإسلامى طبقا لعلم دلالات الألفاظ، مختتما مرافعته بالاستشهاد بواقعة اتهام عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين بازدراء الأديان وبراءته من هذه التهمة للتدليل على براءة موكلته.

 

وكانت الكاتبة فاطمة ناعوت حضرت باكرا بصحبة دفاعها وعدد من المتضامنين معها.

 

وقررت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد سمير، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، فى وقت سابق، رفض الاستئناف المقدم من شريف أديب دفاع الكاتبة فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ وتأييد حكم أول درجة وشهدت الجلسة تغيب الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت ودفاعها عن حضور الجلسة.

 

وعاقبت محكمة جنح الخليفة، برئاسة المستشار محمد الملط، فى وقت سابق، فاطمة ناعوت بالحبس ثلاثة سنوات وغرامة 20 ألف جنيه، لاتهامها بازدراء الدين الإسلامى.

 

ونفت الكاتبة أمام النيابة، أن يكون هدفها هو ازدراء الدين، موضحة أن تناولها القضية غير مخالف للشريعة الإسلامية من وجهة نظرها، وأكدت أن ذبح الأضحية يعد نوعًا من الأذى الذى يحمل "استعارة مكنية"، وأن ذلك كان على سبيل الدعابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

براءة

براءة مع مرتبة الشرف

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

حد يفسر لنا هى ليه خارج السجن رغم صدور حكم ضدها ؟

رغم ان فيه ناس تقبع فى السجن سنتين وثلاث سنوات دون صدور أى أحكام إدانه لهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab

مع ايفاف التنفيذ

الاسباب المذكورة بدفاع المتهمة لاتنفى الواقعة المنسوبة اليها ومن المحتمل ان تستعمل المحكمة حقها بأستعمال منتهى الرآفة مع المتهمة . وربنا بسترها معاكى يا فاطمة والله اعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حتى الخاع

ربنا يكرمك

ربنا حيكرمك إن شاء الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حلموس المصرى

الاستاذة الكاتبة / فاطمة ناعوت لم ترتكب جرما ولم تسرق ولم تعتدى على احد والقضية حرية رأى وتعبير

الذين يهاجمون الكاتبة الصحفية الاستاذة / فاطمة ناعوت اما اغبياء واما جهلة بالدين الاسلامى الوسطى الحنيف بل وبالقانون المصرى ايضا واستغرب من صاحب التعليق رقم 2 عابر السبيل الذى يتسأل لماذا الاستاذة / فاطمة خارج السجن رغم صدور حكم ضدها ؟ ولماذا ايها العابر للسبيل كل اركان نظام مبارك واولاد مبارك خارج السجون لاغم صدور احكام ضدهم ؟ الاجابة بطبيعة الحال انة القانون وسير التحقيقات والافراج المؤقت من سمات العدالة الى ان يقضى الله امرا كان مفعولا - رغم اننى اول مواطن مصرى انادى بالعدالة الناجزة ولا اعترض اظلاقا على احكام القضاء ولان عموم شعب مصر يحترم ويجل قضاء مصر العادل والشامخ فلا داعى اطلاقا للتعليقات التى لا نجد لها اجابات - شكرا - تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لالالالالالالا.....ومليون لالالالالا ...لحبس لفاطمه ناعوت

....

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

حرية الرأى والتعبير

لماذا تدعون الى حرية الرأى والتعبير حتى لو كان الأمر ينال أمور دينية مثل ما فعل اسلام بحيرى وفاطمة ناعوت , وتقدرونه جزء من حرية التعبير , في حين تجرمون كل من يتناول قضية سياسية برأى مخالف , هل حرية الرأى حلال لمن يتطاول ويهدم ويشكك فى الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab

زى ما توقعت الحكم مع ايقاف التنفيذ

6 أشهر مع إيقاف التنفيذ لـ"ناعوت" في "ازدراء الأديان " 3 مع ايفاف التنفيذ بواسطة: ehab بتاريخ: الاسباب المذكورة بدفاع المتهمة لاتنفى الواقعة المنسوبة اليها ومن المحتمل ان تستعمل المحكمة حقها بأستعمال منتهى الرآفة مع المتهمة . وربنا بسترها معاكى يا فاطمة والله اعلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة