"كارتر" و"البارزانى" يؤكدان أهمية التعاون بين القوات فى تحرير الموصل

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 01:30 ص
"كارتر" و"البارزانى" يؤكدان أهمية التعاون بين القوات فى تحرير الموصل رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، اتصالا هاتفيا، من وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر هنأه خلاله بالإنتصارات فى محاور العمليات العسكرية ضد إرهابيى تنظيم داعش، بفضل التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة العراقية و"البيشمركة" الكردية.

وذكرت رئاسة إقليم كوردستان - فى بيان صحفى أمس الثلاثاء، أن كارتر والبارزانى بحثا عملية تحرير مدينة الموصل والتعاون بين القوات العراقية والبيشمركة فى هذه المعركة، وأكدا أهمية استمرار التنسيق بين قوات التحالف والقوات العراقية والبيشمركة وضرورة تنفيذ خطة تحرير الموصل وضواحيها.

وأعرب البارزانى عن شكره للإدارة الأمريكى لدعمهم المستمر لقوات "البيشمركة"، معربا عن أمله فى تحقيق الانتصار النهائى على تنظيم داعش الإرهابي.

على صعيد متصل، بحث البارزانى فى أربيل، مع عضو مجلس الشيوخ الفرنسى بيرنارد كازوا والوفد مرافق له، حرب البيشمركة ضد داعش وملف النازحين فى كردستان ومستقبل مكونات نينوى فى مرحلة ما بعد داعش، وناقشا أوضاع النازحين، ومستقبل إقليم كردستان والأوضاع السياسية والأمنية فى سوريا والمستجدات السياسية فى تركيا.

وقال كازوا، إن فرنسا تراقب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية فى إقليم كردستان عن كثب، لافتا إلى تضحيات البيشمركة فى الحرب على داعش، فيما أشار البارزانى إلى علاقات الصداقة بين فرنسا والإقليم وشكر الأطراف السياسية الفرنسية على تعاطفها مع شعب كردستان.

ولفت البارزانى إلى أن قوات "البيشمركة" قامت بدورها فى عملية تحرير الموصل بنجاح، واستطاعت تدمير خطوط دفاع داعش حول الموصل، قائلا "إن هدفنا الأساسى فى مرحلة ما بعد داعش هو توفير الأمن والأستقرار لأهالى المنطقة وخصوصاً الأيزيديين والمسيحيين"، مؤكدا ضرورة مراعاة رغبة مكونات نينوى فى تحديد الجهة التى ستحميهم فى أى أتفاقية مستقبلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة