خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

رغم فوز ترامب.. الإندبندنت: كلينتون متفوقة بـ1.7 مليون صوت

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 12:54 م
رغم فوز ترامب.. الإندبندنت: كلينتون متفوقة بـ1.7 مليون صوت هيلارى كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطى
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت"، إنه بالرغم من فوز دونالد ترامب فى الانتخابات الأمريكية إلا أن هيلارى كلينتون متفوقة على الرئيس المنتخب بأكثر من مليون و700 ألف صوت حتى الآن، إذا أن تعداد الأصوات التى لازال مستمرا ووصل إلى 63 مليون و600 ألف لصالح كلينتون و61 مليون و900 ألف لصالح ترامب. 
 
 
وأكدت الصحيفة البريطانية، أن هذا يعنى أنها حصلت على أكبر عدد من الأصوات فى تاريخ الولايات المتحدة من بعد باراك أوباما، إلا أن انتخابات المتحدة لا تتبع نظام التصويت الشعبى، بل إن كل ولاية لها عدد معين من الأصوات التى تحسب بغض النظر عن عدد من صوتوا فى نظام يدعى "المجمع الانتخابى". وبهذا فاز ترامب بالانتخابات لحصوله على 290 صوتا بينما حصلت كلينتون على 232. أما شعبيا فقد حصلت كلينتون على 48% من الأصوات وحصل ترامب على 46.7%.
 
 
وحصل ترامب على كوتة الأصوات من ولاياتى بنسلفانيا وويسكنسون بالرغم من كونهما ولايات تصوت عادة للديموقراطيين، كما يبدو أنه سيفوز بكوتة ولاية ميتشيجان، والتى كانت سابقا ولاية للديموقراطيين، إذا يتقدم فيها على كلينتون بـ11 ألف صوت.
 
 
ودعا أنصار كلينتون لإلغاء نظام المجمع الانتخابى، والذى تم تبنيه أساسا حتى لا تسيطر الولايات الكبيرة على مصير الانتخابات. ويذكر أن كلينتون هى رابع مرشح أمريكى يكسب الانتخابات الشعبية ويخسر المنصب الرئاسى.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة