تحت شعار "وخير جليس فى الزمان كتاب"..

هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة تحتفى بمرور 9 سنوات على إطلاق مشروع "كلمة"

الأحد، 20 نوفمبر 2016 10:00 م
هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة تحتفى بمرور 9 سنوات على إطلاق مشروع "كلمة" عبدالله ماجد آل على المدير التنفيذى لقطاع دار الكتب بالإنابة فى هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة فعالية ثقافية تحت عنوان "احتفالية 900 كتاب" احتفاءً بعام القراءة وبالتزامن مع مرور تسع سنوات على انطلاق مشروع كلمة منجزاً خلالها 900 كتاب فى مختلف مجالات المعرفة ومن عدة لغات عالمية.

تستمر الفعالية على مدى 6 أيام خلال الفترة الممتدة من 24 وحتى 29 نوفمبر الجارى، تحت شعار "وخير جليس فى الزمان كتاب"، متضمنة معرض كتاب خاص بكتب كلمة مع خصومات تصل إلى 80% على جميع الإصدارات بالتعاون مع ياس مول ومكتبة جرير، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والندوات الثقافية المتنوعة.

وقال سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة، إن الفعالية تأتى انسجاماً مع توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتخصيص عام 2016 عاماً للقراءة، بالإضافة إلى إصدار "قانون القراءة" مؤخراً، وانطلاقاً من دور هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة فى تعزيز الثقافة والارتقاء بالمستوى المعرفى لأفراد المجتمع من خلال إحياء حركة الترجمة فى العالم العربى وتعويض ندرة الكتب المتميزة المترجمة من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية".

وأشار "غباش"، إلى أهمية تسليط الضوء على واقع اللغة العربية بوصفها عنصراً أساسياً فى عملية الترجمة، إذ تستحق المزيد من الاهتمام، نظراً لمعجمها الزاخر وتراثها الضخم وكثرة المتحدثين بها عالمياً.

وبدوره قال عبدالله ماجد آل على المدير التنفيذى لقطاع دار الكتب بالإنابة فى هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة، كلمة من المشاريع الرائدة فى هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة كونها تسعى إلى تعزيز ثقافة التسامح والحوار وبناء جسور التواصل بين مختلف الحضارات.

وأضاف عبدالله ماجد آل على، اليوم تحتفل كلمة بعامها التاسع وبإصداره 900 عنوان تزامناً مع احتفاء دولة الإمارات بعام القراءة، وهذا يؤكد أهمية دورها فى رفد حركة القراءة ودعم الكتاب".

وثمن عبدالله ماجد آل على، تنظيم هذه الفعالية بالتعاون مع ياس مول ومكتبة جرير، مؤكداً أن تضافر الجهود فى هذه الفعالية يؤكد على أهمية ثقافة القراءة وتكريسها كأسلوب حياة للأجيال القادمة.

ومن جهته قال سعود خورى، المدير العام لياس مول، من خلال دعم هذه المبادرة المميزة لمشروع "كلمة" للترجمة، فإننا نقوم بالمساهمة بشكل فعال فى دعم "عام القراءة" والذى أقره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، من أجل ترسيخ القراءة كعادة مجتمعية دائمة فى الدولة وإعداد جيل قارئ ومثقف. ونحن فى ياس مول نحرص على أن نكون منصة ندعم من خلالها المبادرات والأنشطة الوطنية التى تصب فى منفعة المجتمع، وتهدف الى زيادة الوعى حول المشاريع الوطنية الرائدة. ونؤكد من خلال هذا التعاون على أهمية توطيد الشراكات مع المؤسسات الحكومية لنكون جميعا يدا واحدة لتقديم تجربة مميزة فى التسوق والتى تتضمن توفير أعلى درجات الجودة لقضاء وقت ممتع ومفيد لجميع زوارنا وللمجتمع المحلي."

وستتضمن الفعالية التى سيتم تنظيمها فى ياس مول، مجموعة من الندوات والأنشطة يشارك فيها نخبة من المترجمين والكتاب وتلقى الضوء على عدد من الكتب الصادرة عن كلمة فى مجالات متنوعة. كما تحرص الفعالية على استقطاب طلاب الجامعات وتقدم لهم دعماً خاصاً ومتميزاً طوال مدة الفعالية، وتخصص أيضاً ركناً خاصاً للأطفال فى مكان إقامة الفعالية يتخلله أنشطة متنوعة وجذابة، كما سيتم عرض إصدارات كلمة فى ثلاث مواقع وهى ياس مول، وأفرع مكتبة جرير فى النيشن تاورز، ودلما مول.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة