خالد صلاح

"حماية المستهلك" مجددا دعوته لعودة القرش: اختفاؤه تسبب بزيادة وهمية بالأسعار

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 06:00 ص
"حماية المستهلك" مجددا دعوته لعودة القرش: اختفاؤه تسبب بزيادة وهمية بالأسعار اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتبت آمال رسلان
إضافة تعليق

جدد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، دعوته إلى عودة عملة "القرش" من جديد، مؤكدا أن اختفاء هذه العملة من التعاملات المالية أدت إلى زيادة وهمية فى الأسعار، وقال: "رغم انتقاد البعض لدعوتى بعودة القرش وأطلقوا على صاحب نظرية القرش إلا أننى مازالت مصر على أنه كان سببا فى ارتفاع الأسعار".

 

وقال اللواء يعقوب على هامش ندوة، تم عقدها حول كيفية إدارة أزمات اختفاء بعض السلع، إن هناك بعض الأسعار على سبيل المثال بها كسور مثل 40 قرشا ولأنه لم يعد موجود القرش يتم تقريبها للعملة الأعلى تلقائيا وبالتالى هذه الزيادة وهمية لا تدخل ضمن التسعيرة.

 

وأوضح أن قانون حماية المستهلك جاهز منذ عامين ولكنه متوقف بسبب كلمة واحدة اعترض عليها التجار وهى "أن من حق المستهلك الحصول على السلع بجودة وأمان والسعر العادل"، لافتا إلى أن هناك تخوف من أن تعنى كلمة السعر العادل العودة إلى التسعيرة، مشددا على أن غياب السعر العادل عن الأسواق هو سبب أزمة الأسعار التى نعيشها الآن.


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

والله احنا بنقرق الحقونا

كل ساعة الاسعار بتزيد شىء لايصدق هل بالفغل البلد بتغرق ام الفساد من الحكومة قبل التجار

عدد الردود 0

بواسطة:

فهمي

القرش واهميته

نؤيد كلام السيد اللواء عاطف بأن أس البلاوي في مصرنا الحبيبه كان الغاء عمله القرش ففي السعوديه مازالوا يتعاملون بالهلله وكذلك السنت مازال يستخدم الا مصر هي البلد االتي انتكست علي يد المخلوع الذي لغي فيها المليم والقرش والشلين والبريزه وكان المصريين الغلابه يتقاضون مرتبات بالملايين وكان السبب في هذا الالغاء هو غني المحاسيب ايام المخلوع علي حساب الفقراء علي مدي ثلاثين عاما من الذل والمهانه ........ فمن اجل ضبط السوق يجب عوده القرش وشكرا للسيد اللواء عاطف الذي يشعر بنبض الفقراء والغلابه

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي محمود

إعدام المصريين بنار الاسعار

أسعار الحديد التي زادت لاكثرمن70./. هذه الصناعيه يترب عليها الكثير من صناعة المعمار والمتوقع الآن أين دور الحكومه الحمايه لحمايه رجال المعمار والتي توقفت الآن لماذا لاتتدخل الحكومه لعمل اجتماع مع رجال صناعة الحديد واقناعهم بفرملة الاسعار ولو لمدة ثلاثة اشهر حتي تتعافي الدولة من بوتها الاقتصاديه ولماذا لاتبحث الدولة عن رئيس البنك المركزى الذي حافظ علي الجنيهالمصري اثناء الثورة ولمدة تزيد عن ثلاث سنوات وكيف لا تسأل الحكومه عن تهور الجنيه في مدة زمنيه قصيره هي عمر الحكومه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

الله عليك ..نؤيد كلام هذا الرجل

المحترم

عدد الردود 0

بواسطة:

فقير

قرش ......... قلبك ابيض الظاهر المسئولين بوادى والدنيا بوادى

اعتقد ان المسئولين لا يعرفون شى عن الاسعار رواتب ضخمة طبعا وغير حساباتهم بالبنوك ... لو كل مسئول عاش ايام فقر كان الكل حس والحال اتظبط

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر ابونصير

شكرا لمعالى السيد / اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك :

شكرا لمعالى السيد / اللواء عاطف يعقوب . رئيس جهاز حماية المستهلك . لدعوته إلى عودة عملة "القرش" من جديد، حيث أن اختفاء هذه العملة من التعاملات المالية أدت إلى زيادة وهمية فى الأسعار . وعلى سبيل المثال لا الحصر . إن هناك بعض الأسعار بها كسور مثل 5 قروش ويتم رفعها الى 25 قرش ولأنه لم يعد موجود القرش يتم تقريبها للعملة الأعلى تلقائيا وبالتالى هذه الزيادة وهمية لا تدخل ضمن التسعيرة . كما وأنها عبء على الفقراء لذا نناشد معالى السيد الرئيس / عبدالفتاح السيسى . والسيد / رئيس الحكومة بعودة سك نقود ( الخمسة والعشرة قروش ) لرفع الظلم عن الفقراء :

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

فكر سليم وحكيم وأرجو ان يتحقق

عدم وجود مفردات العملة يعني الفكه بتخلي التاجر يزيد السعر او يعطيك حلوى اجباريا بس الأهم هو رجوع السعر الجبري للمنتجات ويكون مطبوع على العبوات بناء على دراسة تكاليف الإنتاج وهامش الربح يعني ان يكتب على العبوة كلمة سعر المستهلك كما هو معمول في الكثير من دول العالم المتقدمة وبالتالي يمكن للمستهلك رفض الاستغلال لان الاستغلال قائم على جهل المستهلك بسعر المنتج.

عدد الردود 0

بواسطة:

خسارة فيكم التعليق

خسارة فيكم التعليق

يا عالم الدولار ب 16 جنية يعني الجنية مش هيشتري حاجة ما بالك من القرش . جرام السكر الان بقرش .ارحمونا بقى يعني ممكن اروح للبقال و اعطية 5 قروش و يعطيني 5 جرام سكر لكي اعطيهم للنمل ياكلهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسرسلامة

..

ونصبح على مصر بقرش

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

أحىّ كل المعلقين ..

فكلام سيادة اللواء عاطف يعقوب كلام علمى منطقى يهتم عاملا من أهم عوامل الغلاء وماآثره من حالات النضخم على أنه فى كثير من الحالات يجرى التقريب لأقرب جنيه مما ساهم كثير فى تحدر قيمة الجنيه فيما صار كأصغر عملة تثمينية حتى باتت حزمة الفجل اللى كنا بنجبها بقرش او بتعريفة تباع بجنيه ومع ذلك رأينا الحكومة تهتم بإعادة اصدار هذا الجنيه الذى فقد احترامه تماما بطبعه على ورق محترم تماما نستورده بالعملة الصعبة ولا أحد يدرك حكمة الغاء المليم ثم القرش كما لا أحد يدرك سر اعادة اصدار سك الجنيه الورقى برغم ان مثل هذه القرارات ماسة مباشرة بحقوق المواطن وبالاقتصاد القومى ولا يصح ان يجرى الأمر فيها بموجب قرارا ادارى او سلطوى ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة