التضامن: قافلة طبية لفحص أبناء المؤسسة العقابية واكتشاف حالة بفيروس سى

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 05:46 م
التضامن: قافلة طبية لفحص أبناء المؤسسة العقابية واكتشاف حالة بفيروس سى الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت وزارة التضامن الاجتماعى، بالتنسيق مع "الصحة" لترتيب زيارة قافلة طبية تابعة لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة الى المؤسسة العقابية بالمرج والكشف على عدد 268 من الأبناء،وتم عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأشارت الدكتورة إيمان هارون مديرة إدارة المرج الطبية فى بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك حالة واحدة تبين بعد الكشف والتحليل إصابتها بفيروس سى وسيتم تحويلها الى المستشفى لتلقى العلاج.

 وذكر البيان أن القافلة تكونت من أطباء فى  التخصصات التالية: الباطنة ،القلب، الجلدية، الجراحة والمسالك البولية، والكشف المبكر عن الضغط والسكري، وكانت القافلة مجهزة بمعامل لتحليل الدم والبول، والطفيليات إضافة الى صيدلية متكاملة وفريق للتثقيف الصحى.

وأوضحت الدكتورة وفاء صادق، مديرة القوافل الطبية بميديرية الشئون الصحية، أنه تم صرف الأدوية اللازمة لعدد من أبناء المؤسسة العقابية لإصابتهم بأعراض البرد، والأنيميا، والطفيليات الجلدية.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن في إطار تطوير المؤسسة العقابية قد قامت بتجهيزعيادات طبية دائمة في تخصصات الصحة العامة والباطنة والجلدية، كما أدخلت تطويرا شاملا على العنابر المطعم وتم إنشاء ملعبين لممارسة الرياضة وصوبات زراعية ومعملين للكمبيوتر مجهزين لأول مرة بخدمة الانترنت إضافة الى مكتبة بها حوالي ألف كتاب للمطالعة، كما تم الاستعانة بعدد من المدرسين لمساعدة الأبناء في شرح المناهج التعليمية.   

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة