خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انتقادت فى إنجلترا لحظر الفيفا ارتداء زهرة الخشخاش بتصفيات المونديال

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 01:00 ص
 انتقادت فى إنجلترا لحظر الفيفا ارتداء زهرة الخشخاش بتصفيات المونديال رمز زهرة الخشخاش
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد ستيوارت بيرس أسطورة المنتخب الإنجليزى السابق قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" حظر ارتداء لاعبى الأسود السوداء ونظرائهم فى منتخب اسكتلندا قمصاناً مطبوعاً عليها زهرة الخشخاش التذكارية، خلال مباراتهم المقبلة فى تصفيات كأس العالم، لأنها تعتبر علامة سياسية. 
 
 
ويواجه المنتخب الإنجليزى جاره الاسكتلندى 11 نوفمبر الجارى، بالجولة الرابعة من المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وكان من المقرر أن يرتدى لاعبو المنتخبين القمصان المطبوع عليها زهرة الخشخاش، تزامناً مع حلول ذكرى تأبين ضحايا المملكة المتحدة فى الحربين العالميتين الأولى والثانية. 
 
 
وتحل هذه الذكرى فى كل عام، ويرتدى لاعبو الدوريات البريطانية المختلفة قمصاناً عليها تلك الزهرة التذكارية، إلا أن الفيفا حظر استخدام ذلك فى مباراة إنجلترا واسكتلندا، بداعى أنها علامة سياسية. 
 
 
وقال بيرس فى تصريحات لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "يجب على الفيفا أن يراجع نفسه.. الحس السليم يجب أن يسود.. أنا الوم على مسئولى الاتحاد الإنجليزى لأنهم لن يظهروا أى موقف إيجابى قوى للرد على هذا الحظر.. سأؤيد أى محاولة لارتداء زهرة الخشخاش". 
 
 
وتابع قائلاً: "هذا حدث خاص جداً ويجب علينا أن نتذكر دوماً هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل بريطانيا وهذا أقل شىء يمكن أن نقدمه لهم".
 
 
ستيوارت بيرس أسطورة انجلترا السابق
ستيوارت بيرس أسطورة انجلترا السابق
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة