الصحة تبدأ توريد 6 ملايين فلتر غسيل كلوى لمستشفيات الوزارة لسد العجز.. مساعد الوزير: أرصدة المديريات من الفلاتر تكفى 45 يوماً.. و 36 ألف مريض يجرون الغسيل على نفقة الدولة.. وافتتاح 14 مستشفى فى 2017

السبت، 19 نوفمبر 2016 12:00 ص
الصحة تبدأ توريد 6 ملايين فلتر غسيل كلوى لمستشفيات الوزارة لسد العجز.. مساعد الوزير: أرصدة المديريات من الفلاتر تكفى 45 يوماً.. و 36 ألف مريض يجرون الغسيل على نفقة الدولة.. وافتتاح 14 مستشفى فى 2017 الصحة تبدأ توريد 6 ملايين فلتر غسيل كلوى لمستشفيات الوزارة لسد العجز
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الصحة والسكان فى التعاقد على توريد 6 ملايين فلتر غسيل كلوى، فى مختلف مراكز الكلى على مستوى الجمهورية.

 

وقال الدكتور أحمد محى مساعد وزير الصحة لقطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه كلف مدير الطب العلاجى بالوزارة بالتعاون مع التموين الطبى لتوزيع 302 ألف فلتر غسيل كلوى على جميع المستشفيات ومراكز ووحدات الغسيل الكلوى التابعة للوزارة.

 

وأضاف مساعد وزير الصحة لقطاع الطب العلاجى أن يوم الأحد المقبل سيشهد توزيع 302 ألف فلتر أيضاً على المستشفيات لافتاً إلى أن 36 ألف مريض يجرون عمليات غسيل كلوى بشكل مستمر على نفقة الدولة، مضيفاً أن الوزارة ليس بها أزمات فى مسألة توفير المستلزمات الطبية.

 

وأوضح أن الوزارة غير مسئولة عن أى مراكز خاصة تقوم بعمليات الغسيل الكلوى، مشيراً إلى أن الوزارة يمكنها التدخل لحل أزمات القطاع الخاص مع الشركات لتوفير فلاتر الغسيل الكلوى للمراكز.

 

وتابع الدكتور أحمد محى إن الأرصدة الموجودة حاليا بمخازن بعض المديريات والمستشفيات تكفي لمده 21 يوم والبعض الآخر تكفى لمدة شهر ونصف.

 

وأكد أنه لم ترد شكاوى حتي الآن من وجود نقص، كما إنه لا يوجد أي مريض لم يحصل على جلسة الغسيل الكلوى بسبب نقص الفلاتر أو مستلزمات الغسيل الكلوى، وتقدم خدمة الغسيل الكلوى على أكمل وجه فى جميع المستشفيات.

 

وكشف مساعد وزير الصحة لقطاع الطب العلاجى أنه سيتم إفتتاح 14 مستشفى مركزى بالجمهورية قبل 30 يونيو 2017 مشيراً إلى أن الوزارة تولى إهتمام كبير بمسألة تطوير المستشفيات لتقديم خدمات طبية متميزة للمرضى.

 

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، أكد أن الدولة ستتحمل فارق الزيادة التي تم إضافتها على سعر إجراء جلسات الغسيل الكلوي من 140 إلى 200 جنيهاً، سواء بالمستشفيات الحكومية أو الخاصة، نتيجة ارتفاع أسعار المستلزمات الطبية، مشيرا إلى أنه يتم حاليا دعم الميزانية بقيمة ٦٠٠ مليون جنيه إضافة إلى تكلفة علاجهم على نفقة الدولة سنويا بحوالى 750 مليون جنيها وذلك لتغطية فرق التكلفة فى أسعار الجلسات.

 

وتابع أن هناك تعليمات صارمة لمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتشغيل وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات أربع "نوبات عمل" بدلاً من "نوبتين"، وذلك لاستيعاب أى عدد من المرضى حال توقف المراكز الخاصة عن العمل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة