اكتشاف أقدم بصمة بشرية تعود إلى أكثر من 7 آلاف عام فى الكويت

السبت، 19 نوفمبر 2016 04:53 ص
اكتشاف أقدم بصمة بشرية تعود إلى أكثر من 7 آلاف عام فى الكويت بصمة بشرية قديمة - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مدير إدارة الآثار والمتاحف فى المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب، الدكتور سلطان الدويش، عن اكتشاف أقدم بصمة بشرية على مستوى الشرق الأدنى القديم. وحقَّق هذا الكشف الفريق المكلف بالتنقيب على كسرة فخارية أثرية يتجاوز عمرها أكثر من 7300 عام فى منطقة اكتشاف "بحرة 1" فى الصبية شمال الكويت.

 

وأعلن الدويش فى بيان صحفى تلقته (رويترز) أن الآثار التى تم اكتشافها فى تلك المنطقة تعود إلى العصر الحجرى، حيث قام الفريق الاستكشافى بالعثور عليها ضمن مجموعة من الآثار عثر عليها فى المنطقة.

 

وأضاف البيان أن هذا الموقع يعد من المواقع الحضارية والأثرية التى من الممكن أن تمثل بداية الحضارة الإنسانية فى العصور الحجرية خاصة بعد اكتشاف مدينة سكنية ومعبد ومجموعة من المقابر والأوانى الفخارية وآبار المياه القديمة، والتى تمثل جانبا هاما من حياة الإنسان البدائى فى نفس المنطقة." وأشار الدويش إلى أن الفريق المكلف بمتابعة البحث والتنقيب يضم 11 بولنديا وخمسة كويتيين بالإضافة إلى باحثة أمريكية.

 

وأوضح أن هناك حرصا من المسئولين فى المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب على تسجيل موقع "بحرة 1" ضمن مواقع التراث العالمية، باعتباره من المواقع الفريدة والاستثنائية لما يتمتع به من قيمة عالمية لا مثيل لها. وقام فريق من منظمة اليونسكو بزيارة الموقع استعدادا لتسجيله على القائمة التمهيدية للتراث العالمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة