"هنوفر لحاجة أهم" دعوة نسائية لمقاطعة حلاوة المولد بعد ارتفاع أسعارها

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 06:00 م
"هنوفر لحاجة أهم" دعوة نسائية لمقاطعة حلاوة المولد بعد ارتفاع أسعارها حلاوة المولد فى أحد المحلات
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى ارتفاع أسعار "حلاوة المولد" فى الأسواق المصرية بمزيج من الغضب والسخرية، بعد أن وصلت أسعارها إلى 500 و 700 جنيه مصرى وهو الارتفاع الذى أرجعه البعض إلى ارتفاع أسعار السكر.
 
تعليق ساخر على ارتفاع الأسعار
تعليق ساخر على ارتفاع الأسعار
وبعيدًا عن السخرية والغضب انطلقت على "فيسبوك" عدة دعوات لمقاطعة حلاوة المولد احتجاجًا على ارتفاع أسعارها، ورفع المستخدمون شعار "بلاها حلاوة مولد".
 
وعبر هاشتاج "هنقاطع حلاوة المولد ونوفر لحاجة أهم" أطلقت "حنان عبدالحليم" مؤسسة مجموعة "تعالوا نوفر" دعوة لمقاطعة حلاوة المولد، مشيرة إلى أن شراءها بهذا السعر يعد بمثابة "مكافأة للتجار الذين تاجروا براحتنا وأدخلونا أزمة مفتعلة... بنكافئهم كمان بإننا نضغط على ميزانيتنا عشان رصيدهم يزيد ويستغلونا كمان وكمان".
 
وتساءلت "عبدالحليم" عبر "الهاشتاج": "إحنا لو قضينا يوم مولد الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة من غير حلاوة مولد هيحصل لنا حاجة؟ هنموت يعني؟ أبدًا. دا حتى الله ورسوله نهونا عن الإسراف".
 
هنقاطع حلاوة المولد ونوفر لحاجة أهم
هنقاطع حلاوة المولد ونوفر لحاجة أهم
وأشارت مؤسسة مجموعة "تعالوا نوفر" إلى أننا بالمقاطعة "هنكون غرسنا مبدأ الأولويات ووفرنا لحاجة تانية أهم".
 
ولقت الدعوة استجابة من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" الذين اقترحوا أيضًا التنسيق مع جهاز حماية المستهلك من أجل حملة مقاطعة جدية كما قالت "إنجى حسن"، أما "ياسمين محمد" فقالت "هى أساسًا المفروض تتقاطع سواء غالية أو رخيصة، لأنها مافيهاش أى فايدة للصحة"، واقترحت "مروة شعير" عمل حلاوة المولد فى المنزل بكمية سكر أقل ولضمان سلامتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة