سفير مصر بلندن: استمرار بريطانيا فى حظر السفر لشرم الشيخ "أمر محير"

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 02:32 م
سفير مصر بلندن: استمرار بريطانيا فى حظر السفر لشرم الشيخ "أمر محير" حادث الطائرة الروسية
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى السفير المصرى لدى المملكة المتحدة ناصر كامل حوارًا مع راديو "بى بى سى 4"، وصف فيه استمرار بريطانيا حظر السفر لمدينة شرم الشيخ رغم الإجراءات الأمنية التى تبنتها مصر بالأمر المحير. 

ونقلت شبكة التلفزيون التجارى البريطانى "ITV  " عن تصريحات السفير لـ"بى بى سى" قوله إنه عقب حادث الطائرة الروسية فى أكتوبر الماضى، تم تطبيق إجراءات أمنية، وباستثناء بريطانيا، قامت جميع دول الاتحاد الأوروبى باستئناف الرحلات الجوية للمدينة السياحية المصرية.

واقتبست الشبكة مقتطفات من الحوار حيث قال "عندما وقع الحادث، وقررت المملكة المتحدة تعليق الرحلات الجوية، كان لدينا اتفاق مع الحكومة البريطانية لتنفيذ برنامج عمل مشترك، فى ظل وعد أنه إذا تم تنفيذ البرنامج بالكامل خلال ثلاثة أو أربعة أشهر، ستقوم باستئناف الرحلات".

واستكمل: "لقد قامت مصر بدورها، لقد قمنا بتنفيذ البرنامج، وقمنا باستقدام شركات أمنية مستقلة لتقييم الوضع"، مضيفًا أن جميع دول الاتحاد الاوروبى استأنفت رحلاتها لمصر، بما فى ذلك ألمانيا، التى لا تستهين بأمن مواطنيها، والدولة الأوروبية الوحيدة التى لا تسافر إلى شرم الشيخ هى المملكة المتحدة".

وقال السفير، أن مصر استثمرت الملايين من الدولارات فى مجال الأمن ليس فقط فى المطارات، ولكن فى مدينة شرم الشيخ نفسها، كما أشار السفير فى حواره وفقًا للشبكة، أن وزارات الداخلية والنقل والخارجية البريطانية قد أعربوا عن موافقتهم على استئناف الرحلات الجوية.

فقال: "إنه محير للعقل، كى أكون صريحًا، عندما أتحدث مع وزارة النقل أو الداخلية أو الخارجية، أجد جميعهم يؤيدون استئناف السفر، فأعتقد أن القرار عالق عند مسئولين على مستوى أعلى، أعتقد عليك طرح هذا السؤال على رئيسة الوزراء". 

 

شبكة التلفزيون التجارى البريطانى ITV

itv









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

هو امر مفهوم وغير محير على الاطلاق\واستغرابك هو اللى محير

اطالب السيد رئيس مجلس الوزراء\والمحترم وزير السياحة بوقف ومنع السياحة من بريطانيا والغاء كافة انواع التبادل وبرامج السياحة المشتركة وابلاغ المكاتب بشطب البرامج مع بريطانيا (نحن من لا يريدهم)

عدد الردود 0

بواسطة:

على

براحتهم

كم أصبحت أكره هذه البلد المعاديه لبلدى دائما التى تأوى الإرهابيين والقتله من الإخوان وغيرهم ولا تريد أن تعترف بنا يقوم به الإخوان ال?رهابيين من قتل وتخريب لمصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

waltz

الولية العفشة رئيسة الوزراء لسة ماشية وراء اوباما !!!

داهية تلمك انتي وهو ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر الجديدة

يامرحبا باللي يجينا

احنا مش عملنا كل اللي علينا؟ خلاص العالم فيه 199 دولة اخري فيه منها لم نسمع له..افتحوا اسواق جديدة وانسوا مين يفتح ومين يقفل ولا انتوا علي رأي الفنان الرائع الاستاذ محمد عبد الوهاب بفكر في اللي ناسيني وانسي اللي فاكرني واهرب من اللي شاربني وادور علي اللي بايعني ... خلص الكلام عاوزين يجوا يعملوا فيزا الكترونية الاول علشان مش عاوزين مندسين من داعش اوروبا واهلا بيهم علي الرحب والسعة..فلا تتحير سيادة السفير حضرتك اعلم مع من تتعامل

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

براحتهم

اقرأوا التاريخ وستجدون بريطانيا دائما هى الأشد عداء لمصر ويتعاملون دائما بعنجهية شديدة تصل لدرجة الغرور ومش عارف احنا ليه مطاطيين ليهم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر الجديدة

الي رقم 5

علشان فقر وعنتظه احنا لما العالم يشوفنا بنقطع بعض علي كيس سكر ( كيس سم للبدن) وبتتهافت علي افلام الاباحية اللي هما بيعملوها لك علشان تلتهي وتفضل مأنتخ علي الكنبة او علي القهوة وتقول مفيش شغل..ولما نتنازل عن هويتنا الاساسية من اللبس الوطني لعادتنا واكلنا وكلامنا اللي كان محترم وسعة صدورنا مع بعض والمليان يجب علي الفاضي حتلاقي رقبتك فوق في السماء مش حتلاحظهم اصلا لانهم تقزموا امام عظمة شعب قرر فعمل فسابق الزمن. هي دة الروشته

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى شهدى

مش محير ولا حاجة

لما دولة زى اللى اسمها بريطانيا قايمة اساسا على ايواء الارهابين والاخوان وغير كدة وكدة يتمتعتوا بحقارة وكراهية وعنصرية رهيبة جدا تجاة العرب والمسلمين مش بس الحكومة هناك لا والشعب نفسة كارة للعرب وبما ان مصر عربية وتفوقت فى الاونة الاخيرة فبالتالى يمنعوا السياحة من عندهم فياريت كمان يتم تصعيب اجراءات الدخول لمصر لمواطنيها حتى لو الامور استقرت وتم وصول وفود سياحية تبقى الاجراءات متصعبة عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

معادلة سهله

حل المعادله الحاليه=عدم المطالبه بعودة السياحه من بريطانيا نهائيا باي نوع من الطلبات سواء بالترويج للسياحه او دعوتهم للتاكد من اجراءات الامان السياحي بالمطارات او المناطق السياحيه+تحديد حجم الاستيراد المصري من بريطانيا واستبداله من دوله اخرى+اعادة التعاقد مع شركات امنيه من دول خارجيه غيرها الخاصه بتامين المطارات.وكلمة اخيرة للدول التي تحاربنا بمنع السياحه لنا هذا سيقوينا ولن يضعفنا لاننا سنبحث عن بدائل لتعويض خسائر السياحه وعندما تعود سيكون مكسبنا مضاعف.

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيـا مصـر

هل نسينا ان بريطانيا هى أول دولة علقت رحلات الطيران من قبل روسيا

متى نسمى الأمور بمسمياتها الصحيحة و نشخص المشكلة صح حتى لا تتاخر حالة المريض و نتمكن من علاجه .. علينا أن نعلن ان موقف بريطانيا عدائى و أن تعلن الحكومة حزمة من القرارات التى تحجم المصالح البريطانية فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة