أكرم القصاص

وزير الخارجية عن سد النهضة: وصل لمنتصف الطريق ومساره الآن "فنى"

الخميس، 17 نوفمبر 2016 10:53 م
وزير الخارجية عن سد النهضة: وصل لمنتصف الطريق ومساره الآن "فنى" سد النهضة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سامح شكرى وزير الخارجية، أن سد النهضة لم يكتمل بناؤه بعد، وهو الآن فى منتصف الطريق، وهناك اتفاق لزيارة وزراء الرى والخبراء والفنيين المختصين لجسم السد، مشيراً إلى أن الدراسة الفنية للسد لن تستغرق أكثر من 12 شهراً.

 

وأضاف شكرى فى حوار له ببرنامج "نظرة"، أن مسار سد النهضة وصل للمسار الفنى، وننتظر نتيجة الدراسات، وهذا أمر ونطاق علمى لا يمكن أن يكون محل تأويل أو اختلاف، والقضية فى مسار فنى، وما تخلص إليه الدراسات الفنية سيتم تطبيقه، ونتطلع لإزالة الشكوك والتوتر القائم فى الماضى بين القاهرة وأديس أبابا، ونحن لدينا حقوق يجب أن تراعى وكذلك إثيوبيا، وهم يؤكدون أنهم يراعون حقوق القاهرة والسد لم يكتمل بعد، موضحاً أن توقيع إثيوبيا على الاتفاقية يؤكد أن إثيوبيا تراعى الحق المصرى والعكس أيضاَ، والعلاقات ليست استاتيكة ثابتة فى مرحلة ما ولكن نرصد هذا الأمر بشكل يومى.

 

وأكد أن مصر ليس لها أى اتصال بأى أوضاع داخلية فى إثيوبيا وهذا قول قاطع وواضح، ومجرد رواسب الماضى من عدم الثقة والريبة، مضيفاً: "على الطرفين ألا يسمحا بالدخول لدائرة الشك، ومصر لا تتآمر على أحد أو زعزعة الاستقرار أو التآمر على الشئون الداخلية لأى دولة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

سؤال و استحمله يا معالى الوزير

اذا اثبتت الدراسات و اللجان المتعاقبة بالدليل القاطع ان السد سيكون ضار لمصر و ربما يصل الى حد الكارثة فى بعض السنوات ، هل تتوقع ان تعتذر اثيوبيا و حقكم عليا يا رجالة و تهدم السد ؟ الى الان كل الدراسات حتى التى من اثيوبيا اثبتت ان السد سيضر مصر الخلاف فقط على هل هذا الضرر سيكون كارثة ام لا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة