الخارجية: فعلنا ما باستطاعتنا لأمن المطارات.. وحان وقت عودة السياح الروس

الخميس، 17 نوفمبر 2016 10:00 م
الخارجية: فعلنا ما باستطاعتنا لأمن المطارات.. وحان وقت عودة السياح الروس وزير الخارجية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا لتجاوز أزمة وقف السياحة بعد حادث الطائرة الروسية، وتفاعلت بكل إيجابية مع كل الطلبات الخاصة بتعزيز أمن المطارات، مضيفًا: "تعرضنا لتأثير وضرر بالغ من خلال القرار البريطانى بتعليق الرحلات السياحية وهذا واضح للجميع".
 
وقال "شكرى" فى حواره ببرنامج "نظرة"، إنه لا يمكن لأى مجتمع أن يكون له قدرة 100% على حماية نفسه من الإرهاب، ومصر فعلت ما بوسعها واستطاعتها لصالح أمن المطارات والمواطنين والزوار.
 
وتابع: "لكن لن نقبل بمثل هذا التأثير على 4 ملايين أسرة مصرية تعتمد بشكل مباشر على السياحة ولم يأت رد وفى من الجانب البريطانى.. ولم أقترف خطأ ليعاقبنى الجانب البريطانى أو أكن مقصرا أو ليضغط على، وهذا الأمر ليس واردًا ولم تكن مصر أبدًا فى أى وقت تخضع لضغوط، ولو ذهبنا لذلك لاعتبر ذلك تصرف عدائى، ولكن العلاقات المصرية البريطانية جيدة".
 
وأضاف: "حان الوقت لإنهاء هذه القضية بشكل كامل والعمل على تقدير الأضرار التى وقعت على مصر ورفعها"، مشيرًا إلى أن هناك تفاعلا وتقديرا مع الجانب الروسى واهتمام بسرعة عودة السياحة ومصر فى مرحلة متقدمة ونأمل عودة السياحة المصرية قريبًا، موضحًا أنه لا يوجد ترتيبات لتحديد موعد زيارة الرئيس الروسى لمصر.
 
وفى سياق آخر، قال إن بعض المنظمات الحقوقية الدولية لها توجه سياسى وتسلط الأضواء على حالات فردية متورطة وخارجة عن القانون والنظام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة