أكرم القصاص - علا الشافعي

فى مؤتمر جمعية المستثمرين.. مهاب مميش: مصر ستنهض بسواعد أبنائها.. ورئيس الهيئة الاقتصادية بقناة السويس: لدينا 4 موانئ ومنطقتان لوجستيتان.. ومحافظ الإسماعيلية: نمتلك شبكة طرق متميزة تخدم الاستثمار

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 04:50 م
 فى مؤتمر جمعية المستثمرين.. مهاب مميش: مصر ستنهض بسواعد أبنائها.. ورئيس الهيئة الاقتصادية بقناة السويس: لدينا 4 موانئ ومنطقتان لوجستيتان.. ومحافظ الإسماعيلية: نمتلك شبكة طرق متميزة تخدم الاستثمار مؤتمر جمعية المستثمرين
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن "مصر لن يساعدها فى النهوض إلا أبنائها، حيث تحتاج مصر من أبنائها إلى العديد من المبادرات، ومنها الاستثمار الجيد، ولابد أن يكون هناك قوانيين استثمار جيدة تسمح بتوسع الاستثمار، وتمنح المستثمرين مميزات جيدة، ويجب علينا من الآن الاستفادة من الإمكانيات الموجودة لدينا".

 

1- الدكتور احمد درويش  اثناء المؤتمر

الدكتور احمد درويش اثناء المؤتمر

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته جمعية المستثمرين بالإسماعيلية بمقر مبنى المحاكاة بهيئة قناة السويس، بحضور الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، وأعضاء المنطقة الصناعية، والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس.

 

2- جانب من حضور المؤتمر

جانب من حضور المؤتمر

وأشار مميش إلى أنه لدينا ثلاثة مراحل للاستثمار مرحلة متوسطة وسريعة وعاجلة، وإذا بدأنا بهذا بالترتيب سوف نكون من أهم الدول اقتصاديًا.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس، لدينا أربعة موانئ ومنطقتين لوجستيتين فى بورسعيد والسويس وسيناء ونقوم بالتجهيز للعمل فى هذه المناطق، وخلال شهر ديسمبر سوف نبدأ فى منطقة بورسعيد، والتى انتهى بها ما يقرب من 85 % من التجهيزات.

 

3- درويش وطاهر ومميش أثناء المؤتمر

درويش وطاهر ومميش أثناء المؤتمر

وأشار درويش إلى منطقة غرب الإسماعيلية، والتى لابد من معالجة بعض المشكلات بها، ومنها الارتفاعات وقربها من قناة السويس، وهو ما يخص بتأمين قناة السويس، وسوف تنتهى بعض المشكلات عند الانتهاء من الأنفاق وهى منطقة واعدة وينتظر أن تقدم الكثير للاستثمارات.

 

4- مميش

 مميش

 

وأوضح درويش، أن الصناعات التى يمكن أن يتم تقديمها فى هذه المنطقة، الصناعات الغذائية، بالإضافة إلى التجمعات السكنية، مضيفًا أن " بدأنا فى ترفيق أول 197 فدان، إضافة إلى 110 فدان غربهم، ونحتاج إلى من يدير هذه المشروعات، ونسعى للتعاقد مع شركات لإدارة هذه المشروعات، وعندى بالفعل طلبات موجودة للمصانع ولكن ننتظر من انتهاء البنية الأساسية"، قائلًا " هذا المكان هو الوحيد الذى سيتم تسليمه مرفق لأنها مشروعات صغيرة أما المشروعات الكبرى فهى غير مرفقة، وهناك مشروع للمناطق السكنية لخلق مجتمع جديد بالاسماعيلية والمحافظات المجاورة".

5- اللواء يس طاهر

اللواء يس طاهر

وتابع درويش أن منطقة السحنة سوف تستقبل المشروعات الثقيلة، ومنها مصانع أدوات منزلية، ومصانع حديد، فنحن سنكون معقل صناعة الحديد بالمنطقة".

وأضاف درويش، أن الإجراءات الخاصة بتشغيل الشركات  تتم بمجرد الأخطار وهو مايخص الشركات الموجودة بالفعل ومن يريد العمل فى المنطقة وأيضا تأسيس الشركات يتم بشكل سريع.

 

6- الدكتور  أحمد درويش

الدكتور أحمد درويش

وطالب درويش مستثمرى الإسماعيلية المشاركة فى إقامة المصانع والشركات فى المرحلة الأولى فى منطقة غرب الإسماعيلية وهى 179 فدان تم ترفيقها، مشيرًا إلى أن الهيئة الاقتصادية لمشروعات محور قناة السويس مستعدة لأستقبال طلبات المستثمرين والمشروعات الصغيرة وتنهى إجراءات تسليم قطعة الأرض المخصصة للمشروعات فى أربعة أيام وخالصة من جميع الجهات.

6- الدكتور درويش مع رئيس جمعية مستثمرى المنطقة الصناعية بالاسماعيلية

الدكتور درويش مع رئيس جمعية مستثمرى المنطقة الصناعية بالاسماعيلية

 

واختتم درويش كلمته قائلًا " لدينا العديد من الاستثمارات لمن يريد، ولدينا إمكانيات متميزة للمستثمرين، وأيضًا لدينا فرصة مهمة لتحقيق المزيد من المستثمرات".

ومن ناحيته، قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إن شبكة الطرق التى تم إنشائها فى المحافظة خلال الفترة الماضية متميزة وتخدم مشروعات الاستثمار المستقبلية المزمع إنشائها فى منطقة غرب الإسماعيلية.

وأكد المحافظ خلال كلمته بالمؤتمر على انتهاء إزدواج  طريق العوجة وما يخص الإسماعيلية منه، وهو يخدم منطقة وادى التكنولوجيا بالمحافظة، وأيضًا يتم حاليًا إنشاء محطة مياه شرب مجاورة للإسماعيلية بمنطقة القنطرة غرب، بالإضافة إلى محطة مياه الشرب التى تقام حاليًا بالمنطقة الأستثمارية، وبالتالى لدينا محطتين عملاقتين تخدمان الإسماعيلية الجديدة ومنطقة الاستثمار بالقنطرة غرب، مشيرًا إلى أن مشروع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية، قارب على الانتهاء والعمل فيه يتم بشكل متميز وتم اتخاذ خطوات متقدمة فى تنفيذ المشروع وهو عبارة عن نفقين سيارات وفى المرحلة الثانية نفق سكة حديد سوف يحل مشكلة المواصلات شرق وغرب القناة.

وأضاف المحافظ، أنه تم تجميع طلبات المستثمرين الراغبين فى إقامة مشروعات بالمرحلة الأولى التى تم ترفيقها، وهى الـ 197 مليون متر لإقامة المشروعات الصغيرة عليها، وهناك اجتماعات دورية مع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث المشكلات والعمل على حلها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة