أكرم القصاص - علا الشافعي

حماية المستهلك: مبادرة عدم شراء السلع لارتفاعها كالصاروخ وانخفاضها كالسلحفاة

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 02:25 م
حماية المستهلك: مبادرة عدم شراء السلع لارتفاعها كالصاروخ وانخفاضها كالسلحفاة اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المبادرة التى أطلقها للامتناع عن شراء أى سلعة فى الأول من ديسمبر هى مبادرة مجتمع مدنى، قائلا، أطلقتها بدورى كمواطن ومستهلك وليس كرئيس للجهاز، مشيراً إلى أن الدور الأساسى فى المبادرة هو المجتمع المدنى ليأخذه دوره الحقيقى فى إقرار الأسواق وموازنة العرض على الطلب، خاصة أن أسعار السلع ترتفع مثل الصاروخ وإذا جاءت الأسباب لانخفاضها تنخفض مثل السلحفاة.

 

وأضاف "يعقوب"، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر جامعة الدول العربية المنعقد اليوم، أنه حال نجاح المبادرة فى تخفيض الأسعار بعد امتناع المستهلك عن الشراء فى هذا اليوم، سوف نخصص الأول من ديسمبر تحت اسم (اليوم المصرى لحماية المستهلك) لكى نحتفل به سنويا، وذلك لأنها تعتبر المبادرة الشعبية الأولى من المستهلكين للحفاظ على حقوقهم.

 

وضرب "يعقوب" مثالا بعدد من الدول، أهمها اليابان حيث امتنع المستهلك عن شراء الأرز بعد رفع التجار لأسعاره، وهو ما أدى إلى إجبار التجار على تخفيض أسعاره، وكذلك الأرجنتين عندما امتنع فيها المستهلكون عن شراء البيض بعد زيادة سعره ما أدى إلى تقديم أصحاب المزارع اعتذارا رسميا وقاموا بتخفيض سعره، مؤكداً ضرورة تحرك المستهلك المصرى للحفاظ على حقوقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

KHALED

جميل

مبادرة جميلة ...بس ممكن تقول لنا ايه الحاجات اللي المفروض نشتريها واللي نمتنع عنها... ولمدة اد ايه.. وطالما انتم عارفين ان فيه ناس مخزنين ما تقبضوا عليهم.. وتوفروا انتم السلع باسعار مناسبة..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة