"افحصيه واطمنى".. حملة الاتحاد الدولى لطلاب الطب لمكافحة سرطان الثدى

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 12:10 ص
"افحصيه واطمنى".. حملة الاتحاد الدولى لطلاب الطب لمكافحة سرطان الثدى حملة الاتحاد الدولى لطلاب طب لمواجهة خطر انتشار سرطان الثدى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار أنشطة لجان الاتحاد الدولى لطلاب الطب بمصر تطلق لجنة الصحة الإنجابية والإيدز حملة للتوعية بخطورة وأسباب مرض سرطان الثدى، والآثار المترتبة عليه، حيث أعلنت الإحصائيات الأخيرة أن مرض سرطان الثدى ثانى أسباب الوفاة بالنسبة للسيدات على المستوى العالم.
 
وأضاف أحمد ياسر، رئيس الجمعية العلمية لطلبة الطب بالمنصورة، قائلا: "يصيب سرطان الثدى سيدة من بين كل ثمانية، والهدف من الحملة التى أطلقها الاتحاد الدولى لطلبة طب تحت شعار "افحصيه واطمنى" للتوعية عن مرض سرطان الثدى وأعراضه وزيادة الوعى المجتمعى بالفرق بين الحقائق والخرافات حول هذا المرض.
 
وتابع ياسر: "نحاول من هذه الحملة تسليط الضوء على أهمية أسلوب الحياة الصحى والرياضة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدى ليس فقط فى نطاق الطلاب المحدود، ولكن لنشر هذا الوعى بين أفراد المجتمع والمشاركين فى الحدث ذاته بالمعلومات التى تمت للتوعية بها مثل الأعراض، وآخر الإحصائيات وخطوات الفحص الذاتى لسرطان الثدى".
 
وأضاف ياسر: "تضمن خطوات الحملة أيضا القيام بحملة توعوية على مواقع التواصل الاجتماعى ثم الانتقال إلى الخطوة الثانية وهى تنظيم ورشة عمل وطنية لمدة يومين لطلبة طب على مستوى كليات طب مصر، ويتبعها ورش عمل فى كل كليات طب على مستوى مصر من أجل تأهيل الطلبة للقيام بحملات ميدانية فى الشوارع والجامعات والقرى للتوعية بالمرض".
 
وذكر ياسر أنهم يحاولون التأكيد خلال حملتهم على الهدف العام الذى يناشد به الأطباء فى كل مكان وهو الفحص المبكر لسرطان الثدى للسيدات فوق الأربعين، إذ أن الفحص المبكر يساهم بشكل كبير فى علاج المرض فى مراحله الأولى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة