أكرم القصاص - علا الشافعي

محاكم مصر اليوم.. "النقض" تُحدِّد مصير "مرسى" فى "اقتحام السجون".. وتنظر الطعن على إخلاء سبيل نجلى مبارك فى "القصور الرئاسية".. الحكم على 15 من ألتراس أهلاوى.. ومحاكمة 13 متهمًا باحتكار الأدوية

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 07:00 ص
محاكم مصر اليوم.. "النقض" تُحدِّد مصير "مرسى" فى "اقتحام السجون".. وتنظر الطعن على إخلاء سبيل نجلى مبارك فى "القصور الرئاسية".. الحكم على 15 من ألتراس أهلاوى.. ومحاكمة 13 متهمًا باحتكار الأدوية محاكم مصر اليوم
كتب قسم الحوادث

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·         نظر استئناف النيابة على إخلاء سبيل متهمى"تسريبات الثانوية"

·         استشكال "الفخرانى" لتنفيذ حكم إلغاء خصخصة "النيل لحليج الأقطان"

·         أولى جلسات دعويى فسخ عقد إيجار حديقة قصر البارون وإقالة محافظ القاهرة 

·         نظر زيادة نفقة نجل إبراهيم سعيد

·         بطلان ترسيم الحدود بين مصر واليونان

·         النظر فى بطلان تشكيل لجنة لحصر أملاك هيئة الأوقاف

·         تحديد سعر بيع المازوت والغاز الطبيعى

 

تواصل محاكم مصر اليوم الثلاثاء نظر العديد من القضايا الهامة، يرصدها "اليوم السابع" بشكل مختصر فى هذا التقرير..

 

اقتحام السجون

مرسى

مرسى

 

تنظر محكمة النقض، ثانى جلسات الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق، الدكتور محمد مرسى، وقيادات جماعة الإخوان، للمطالبة بإلغاء عقوبة الإعدام والسجن الصادرة من جنايات القاهرة لإدانتهم فى قضية اقتحام السجون.

 

عائلة مبارك

نجلى مبارك
نجلى مبارك

كما تستكمل محكمة النقض، نظر الطعن المقدم من النيابة العامة لإلغاء قرار محكمة الجنايات الصادر بإخلاء سبيل علاء وجمال، نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، واستكمال مدة سجنهما فى "القصور الرئاسية"، وهى المدة التى قدرتها النيابة بـ19 شهراً باقية من مدة العقوبة.

 

ألتراس أهلاوى

التراس اهلاوى
التراس اهلاوى

تصدر محكمة جنح قصر النيل حكمها على 15 متهمًا من أعضاء ألتراس أهلاوى "محبوسين" بتهمة التجمهر وقطع الطريق وإثارة الشغب واقتحام النادى الأهلى.

 

نفقة نجل اللاعب إبراهيم سعيد

ابراهيم سعيد
ابراهيم سعيد

وتستأنف تنظر محكمة أسرة المعادى، الدعوى المقامة من "ابتسام كامل" الشهيرة بـ"شهد عبدالله"، وتطالب فيها بإلزام زوجها ﻻعب الزمالك والأهلى السابق إبراهيم سعيد لدفع نفقة لصغيرتهما.

 

احتكار الأدوية

أدوية
أدوية

وتواصل الدائرة الثانية بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء محاكمة 13 من رؤساء شركات توزيع الأدوية فى اتهامهم بالاحتكار عبر اتباع سياسات أدت لرفع أسعار الدواء فى السوق المصرى.

 

تسريب امتحانات الثانوية

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة الجنايات، على إخلاء سبيل زوجة مسئول المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم وشقيقتها ووالدة مدير صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، بكفالة 10 آلاف جنيه، فى قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة.

 

وتواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة محاكمة 3 متهمين بالانضمام إلى جماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون بالوراق.

 

محكمة القضاء الإدارى

مجلس الدولة
مجلس الدولة

وتنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، اليوم برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية سامى عبد الله، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا تصدر فى بعضها أحكاما وهى..

 

1. أولى جلسات الدعوى المقامة من على أيوب وحميدو البرنس المحاميان، تطالب بإلغاء قرار توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان فيما تضمنته من التخلى والتنازل عن جزيرة تشيوس.

 

2. أولى جلسات الدعوى المقامة الدكتور سمير صبرى المحامى، وتطالب بإلزام وزير الاثار بإصدار قرار بفسخ عقد إيجار حديقة قصر البارون إدوارد إمبان وإلزام مستأجرها بتسليمها خالية من كافة الشواغل. 

 

3. أولى جلسات الدعوى المقامة من مصطفى شعبان المحامى، ويطالب فيها ببطلان قرار تعيين المهندس عاطف عبد الحميد مصطفى، محافظ القاهرة الجديد، وإقالته من منصبه.

 

4. أولى جلسات الدعوى المقامة من القيادى الإخوانى محمد سعد الكتاتنى، والتى تطالب ببطلان قرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب لحصر كافة أملاك هيئة الأوقاف سواء كانت أراضى أو مبانى أو مشروعات أو مساهمات فى شركات، وتمكين هيئة الأوقاف المصرية وحدها بكافة الاختصاصات طبقاً للقانون. والحكم فى الدعوى المقامة من عبدالله ربيع المحامى، والتى تطالب بكشف الفساد وإجراء التحقيقات وتحريك الدعوى الجنائية مع رجال الاعمال الذين اقترضوا اموالا من البنوك، العاملة فى مصر فى الفترة من ٢٠٠٣ وحتى ٢٠١٣ والتى ادت الى زيادة الدولار وأضرت بالاقتصاد المصرى

 

5. استئناف نظر الاستشكال المقام من حمدى الفخرانى، والذى يطالب بالاستمرار فى تنفيذ الحكم المستشكل فيه رقم ٣٧٥٤٢ لسنة ٦٥ ق، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها بطلان كافة العقود المبرمة بين شركة النيل لحليج الأقطان وصموئيل ثابت ذكى وسعد فهمى عبد الشهيد.

 

6. استئناف نظر الدعوى المقامة من الممثل القانونى لشركة السويس للأسمنت، والتى تطالب بوقف تنفيذ قرار وزير البترول رقم 717 لسنة 2016 والمتضمن الاستيلاء مؤقتاً لمدة 15 شهرا على الأراضى اللازمة لتنفيذ مشروع خط الغاز الطبيعى العاصمة الإدارية/ دهشور، بالأراضى اللازمة بمحافظتى (القاهرة – الجيزة)، وذلك موعد تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

 

7. استئناف نظر، الدعوى المقامة من شركة لافارج لأسمنت مصر، والتى تطالب بإلغاء قرارى رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب، رقمى 1159 و1162 لسنة 2014، بشأن تحديد سعر بيع الطن للمازوت، وسعر بيع الغاز الطبيعى، الصادرين فى 3 يوليو من العام الماضى وكذلك عقد الشركة.

 

8. استئناف نظر الدعوى المقامة من يوسف على عبدالله إدريس، والتى تطالب بوقف تنفيذ قرار وزارة المالية ومصلحة الجمارك ببيع 149.5 كيلو جرام من السبائك الذهبية المملوكة له، وإيقاف إجراءات تسلم مصلحة الدمغة والموازين للسبائك من مصلحة الجمارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة