الفقر بيقصف العمر..دراسة كندية تؤكد أن الأغنياء بيعيشوا أكتر من الفقراء

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 09:00 ص
الفقر بيقصف العمر..دراسة كندية تؤكد أن الأغنياء بيعيشوا أكتر من الفقراء رجل ثرى
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضحت دراسة كندية نشرها موقع " ذا جلوبند ميل" الانجليزى، أن مستويات الدخل ترتبط بمتوسط أعمار الأفراد، حيث تم إجراء الدراسة لمدة 20 عام عن طريق فحص سجلات الوفيات بأماكن مختلفة بكندا.

رجل غنى
رجل غنى

وجاءت معدلات الوفاة بين الرجال من الفئة ذات الدخل الأدنى أعلى بمتوسط يقدر ب28% مقارنة مع أعلى مستوى، بينما للمرأة ذات الدخل المنخفض معدلات وفاة تقدر بـ24% أعلى من قريناتها من صاحبات الدخل الأعلى، واستكملت الدراسة نتائجها التى أوضحت أن السيدات ذات الدخل المنخفض أكثر عرضة للوفاة فى سن مبكر قبل زوجها صاحب الدخل المرتفع.

وأرجعت الدراسة تفسير النتائج السابقة، إلى عدة عوامل مثل زيادة الوعى والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموعية لدى الرجال، وتوقعت أن فى وقت قريب العمر المتوقع للرجال والنساء سيكون متساوياً بشكل عام.

فى حين أن بعض الباحثين أكدوا أن ليس لديهم فهم كامل لتلك النتائج، وأرجعوها إلى عوامل مرتبطة بالوضع الاجتماعى والاقتصادى الذى من المتوقع أن يؤثر بشكل كبير على صحة الشخص على المدى الطويل، وكذلك نمط الحياة، لذا فصحة الأشخاص ذوى الدخل المرتفع تكون أفضل من ذوى الدخل المنخفض حتى إذا كان هؤلاء الأفراد لديهم وظائف ضاغطة أو يستخدمون التبغ أكثر من غيرهم. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة