أكرم القصاص - علا الشافعي

دونالد ترامب يطلب من أنصاره التوقف عن مضايقة الأقليات

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 01:08 م
دونالد ترامب يطلب من أنصاره التوقف عن مضايقة الأقليات الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، من أنصاره التوقف عن مضايقة الأقليات، وذلك فى أول مقابلة تلفزيونية له على قناة "سى بى إس" بعد فوزه فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

وقال ترامب تعليقا على تعرض المسلمين واللاتينيين لمضايقات إنه يشعر بأسى شديد لسماع هذا، وقال " توقفوا عن هذا.. لو أن هذا يساعد سأقوله وسأقوله أمام الكاميرات مباشرة توقفوا عن هذا...".

 

ووجه ترامب تصريحاته لأنصاره الذين قالت ليزلى ستاهل، مقدمة برنامج  60 دقيقة ومحاورة ترامب إنهم يكتبون شعارات عنصرية أو يهتفون برسائل مسيئة لاسيما فى المدارس. إلا أن ترامب انتقد أيضا الاحتجاجات التى اندلعت عقب فوه فى المدن المختلفة. وقال إننا شهدنا " قدرا صغيرا جدا"  شمل مثالا أو اثنين على الافتراءات العنصرية الموجهة ضد الأقليات لاسيما فى مدارس البيض، وعلق قائلا "أقول لهم لا تفعلوا، هذا مروع لأنى سأوحد البلاد معا".

 

أما عن الاحتجاجات المناهضة له، قال ترامب إنه من المروع التفكير فى أن هذا يحدث، محملا الصحافة مسئولية الأمر، وقال إنها تنقل كل حادث صغير للغاية فى البلاد، وهو ما لم يكن حدث من قبل.

 

من ناحية أخرى، قال ترامب إنه لا يزال يفكر ما إذا كان سيطلب من مدير الإف بى آى جيمس كومى تقديم استقالته. وقالت شبكة "سى ان ان" إن ترامب تردد حينما سئل حول خططه بشأن كومى، الذى أثار قراره بإنهاء التحقيقات فى قضية البريد الإلكترونى لهيلارى كلينتون غضب الجمهوريين.

 

وقال ترامب إنه لن يعلق على هذا الأمر الآن، ولم يصل لقرار بعد.. وأوضح أنه يحترم كومى والإف بى آى كثيرا. وكانت هناك الكثير من التسريبات، ولا مجال للشك فى هذا، لكننى سأود بالتأكيد الحديث معه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة