أكرم القصاص - علا الشافعي

أسامة هيكل: إنشاء نقابة للإعلاميين أصبح ضروريا.. وحمدى الكنيسى: تحاسب المخطئ

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 03:51 م
أسامة هيكل: إنشاء نقابة للإعلاميين أصبح ضروريا.. وحمدى الكنيسى: تحاسب المخطئ النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام
كتب: محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، إن نقابة الإعلاميين ستحافظ على حقوق العاملين بالمهنة وفق قواعد وأسس محددة، مضيفاً فى حديثه عن ميثاق الشرف الإعلامى: "عندنا 50 ميثاق شرف ولا واحد منهم مطبق، واكتمال منظومة التشريعات الإعلامية شرط هام لتطبيقه"، مؤكداً أن إنشاء نقابة للإعلاميين أصبح أمراً ضرورياً لنظر باقى التشريعات.
 
وبدوره، قال الإعلامى حمدى الكنيسى، خلال مشاركته فى اجتماع اللجنة لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب تامر عبد القادر، إن مشروع القانون يتضمن شرط المعاملة بالمثل من خلال إمكانية منح تصاريح مزاولة المهنة من النقابة للإعلاميين العرب الذين يتعاقدون مع محطات مصرية.
 
وأشار إلى أن النقابة مهنية ومن أهم أهدافها الارتقاء بمستوى المهنة، مشدداً: "بقدر ما تعطى حماية وخدمات، سنطلب التزامات بمواثيق الشرف التى ستحاسب على أى تجاوز".
 
وشدد "الكنيسى" على أن إنشاء قانون لنقابة الاعلاميين أصبح أمراً حتمياً قبل إصدار التشريعات الإعلامية الجديدة، وقبل إنشاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، معلنًا إن المجموعة التى أعدت مشروع القانون تلقت 8 آلاف طلب انضمام للنقابة حتى الآن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة