السبب وراء التهابات المفاصل.. نقص 3 فيتامينات

الأحد، 13 نوفمبر 2016 08:09 م
السبب وراء التهابات المفاصل.. نقص 3 فيتامينات مشاكل العظام
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الشيخوخة وحدها ليست المسئولة عن التهابات المفاصل وأوجاعها ، فى أغلب الأحيان يكون نقص الفيتامينات هى السبب الرئيسى، والتى بسببها يعيش الفرد قليل النشاط البدنى غير قادر على الاستمتاع بحياته ويقدم موقع "healthycures" 3 فيتامينات عند تناولها تمنح الجسم القوة وتتغلب على الالتهابات والأوجاع.

1- فيتامين "د"

تحتاج العظام والمفاصل إلى فيتامين "د" ويجب تناوله عن طريق الموارد الطبيعية من "صفار البيض ، الحليب، الأجبان " بشكل يومى حتى يمنح الجسم الحيوية والنشاط بشكل عام ، ويمنح العظام القوة والنشاط وتقضى على التهابات المفاصل، ومع تقدم السن يمكن تناول هذه الفيتامينات كمكمل غذائى.

2- نقص فيتامين "

c"

فيتامين "c"  لا يتم تناوله فقط للوقاية من البرد والنزلات الشعبية ولكنة يمنح العظام قوة وصلابة فهو يساعد الجسم على امتصاص الفيتاميانات بشكل جيد من الأطعمة التى نتناولها.

3- فيتامين "

E"

من الشائع أنة يدعم صحة البشرة والجلد فقط ، لكن الحقيقة أنه مثالى لدعم صحة الجسم بشكل كامل ، كما أنه يساعد المفاصل للعمل بصورة جيدة أفضل من قبل، وعند توفره فى الجسم بنسبة معقولة يحمى العظام من الكسور والتآكل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

المضاد الجيوي الموضعي في جراحات العظام

د خالد عمارة استاذ جراحة العظام يكتب عن حقن المضادات الحيويه بالعظم نستعمل المضاد الجيوي الموضعي في جراحات العظام للقضاء على التلوث او البكتريا المتواجدة في حالات التهاب العظام . و هناك أنواع كثيرة من المضاد الحيوي الموضعي في جراحة العظام منها سريع الامتصاص و الذوبان و منها بطيئ الامتصاص و منها ما لا يذوب و يجب إزالة المادة الحاملة للمضاد الحيوي بعد فترة تتراوح بين 3 الى 6 اشهر لكن الأبحاث اثبتت ان المضادات الحيوية الموضعية كلها لا تزيد فترة عملها الموضعي عن ثلاثين يوم في اغلب الحالات بعد الثلاثين يوم يتوقف المضاد الحيوي عن العمل و يتبقى الجسم الغريب لو كان من النوع بطيئ او عديم الامتصاص او الذوبان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة