محافظ أسوان يشارك فى ورشة العمل الأولى لهيئة وادى النيل للملاحة النهرية

السبت، 12 نوفمبر 2016 04:45 م
محافظ أسوان يشارك فى ورشة العمل الأولى لهيئة وادى النيل للملاحة النهرية اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان فعاليات ورشة العمل الأولى التى نظمتها هيئة وادى النيل للملاحة النهرية بعنوان "مسيرة الهيئة بين الأمس واليوم"، وتحت شعار "مراجعة.. تصحيح.. وثبة الأمام"، بالمقر الدائم للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وذلك فى إطار جهوده المستمرة والمتواصلة لزيادة سبل التعاون والتكامل بين مصر والسودان.

 

جاء ذلك بحضور السفير عبد العظيم الشيخ القنصل العام لجمهورية السودان الشقيق بأسوان، واللواء بحرى مصطفى عامر رئيس هيئة وادى النيل للملاحة النهرية، والدكتور محمد بشير رئيس فرع الأكاديمية بأسوان ، بجانب لفيف من قيادات الهيئة والأكاديمية.

 

وقدم اللواء مجدى حجازى، شكره على دعوته لافتتاح ورشة العمل وتنفيذ هذه الفكرة الرائدة داخل أحد الصروح العلمية الممثلة فى الأكاديمية لقناعته الكاملة بأهمية التدريب والتعليم والتعلم، وأيضاً لما سيتم داخل ورشة العمل من أفكار بشكل نظرى وأكاديمى وعملى لتحقق هذه التركيبة بين العلم والعمل على أرض الواقع دورس مستفادة ونتائج إيجابية، موضحاً أن هيئة وادى النيل تعتبر ثمرة من ثمار التكامل بين مصر والسودان وأى إضافة بها تعتبر إضافة لهذا التكامل، وأن هناك الكثير من ثمرات التعاون والتكامل بين شعبى وادى النيل باعتبارهم بلداً واحدة، وبالتوازى فإن هناك تنسيق شبه يومى مع مسئولى هيئة وادى النيل لتحقيق المزيد من التعاون مع المحافظة وهيئة ميناء السد العالى شرق لتلبية كافة المتطلبات على أكمل وجه.

 

وأشار محافظ أسوان، إلى أن الأكاديمية العربية تعتبر أيضاً لبنة من لبنات التعاون بينها وبين كافة الجهات سواء كانت ممثلة فى المحافظة أو فى كافة العناصر الأخرى فى أسوان كالجامعة أو هيئة وادى النيل وسيزداد نضجها خلال الفترة القادمة للوصول لأهدافها المرجوة فى خدمة المجتمع، مؤكداً على ضرورة التدريب لأى موظف أو عامل حتى يستطيع أن يجيد فى عمله وذلك يتحقق بتطوير أسلوب أداء هذا العمل وتجديد معلوماتنا لمواكبة التطور أولاً بأول، وهذا ما سيتحقق من خلال ورشة العمل وخاصة أن الجميع سيخرج باستفادة حقيقية منها وهو الذى يتطلب معه عقد المزيد من ورش العمل خلال الفترة المقبلة على نفس النهج.

 

ومن جانبه قدم مصطفى عامر، شكره لمحافظ أسوان، على حضوره فعاليات ورشة العمل التى يتم تنظيمها لأول مرة فى تاريخ الهيئة منذ إنشاؤها عام 1975 ، لافتاً إلى أن هذه الورشة ستوثق لتكون مرجعاً علمياً وتاريخياً وخاصة أنها تهدف إلى الوصول لفكر تنويرى فى التخطيط والتثقيف من أجل تطوير منظومة العمل من خلال أطر تحقق أعلى المكاسب والعوائد بإستثمارات حقيقية، خاصة أنها تعتبر مكملة لوسائل النقل المتعددة الوسائط وذلك طبقاً لآلية عمل الهيئة لتخطيط مشروعات النقل فى ظل أن كل وسيلة من وسائل النقل لها أهمية وخاصة النقل النهرى باعتباره أكثر أماناً ومن أرخص الوسائل وصديق للبيئة حيث أن حمولته تصل لنحو 750 طن للمركب من البضائع.

 

وأضاف رئيس هيئة وادى النيل للملاحة النهرية، أن هناك خطة لتطوير النقل النهرى من خلال الوصول لنقل حديث ومطور بحمولات أكبر وسرعات أكبر للمراكب العاملة فى هذا المجال ليكون على نفس المستوى لما هو متبع فى باقى دول العالم ، مشيراً إلى أن ورشة العمل تقام لمدة يوم واحد ويحاضر فيها أساتذة من كلية التجارة بجامعة أسوان وأيضاً بالأكاديمية فى ظل حضور المهتمين بصناعة النقل النهرى فى جنوب الوادى.

 

هذا وقد شهدت فعاليات ورشة العمل عرض فيلم تسجيلى عن إنجازات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ومراحل تطورها وما تقدمه من أنشطتها مختلفة لخدمة المجتمع، بجانب عرض فيلم تسجيلى أخر عن هيئة وادى النيل للملاحة النهرية وما تقدمه من خدمات عديدة فى مجال نقل الركاب والبضائع منذ إنشاؤها وأبرز التحديات وكيفية مواجهتها للوصول إلى مزيد من التقدم والتطور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة