أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة العدل تشارك فى ورشة عمل بشأن مكافحة العنف الجنسى

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 01:20 م
وزارة العدل تشارك فى ورشة عمل بشأن مكافحة العنف الجنسى وزير العدل
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك وزارة العدل، السفارة الأمريكية، والرابطة الدولية لرؤساء الشرطة، فى تنظيم ورشة عمل بشان مكافحة العنف الجنسى، والعنف القائم على نوع الجنس، والتى بدأت فاعليتها منذ أمس الاثنين وتستمر حتى 2 نوفمبر الجارى.

وتتضمن الورشة حلقات نقاشية فى عدد من الموضوعات منها، التحقيقات فى حالات الاعتداء الجنسى ودور وحدة الشرطة لمساندة الضحايا والمجنى عليهم، كذلك أفضل الإجراءات بشأن إنفاذ القانون من قبل المدعين العامين والقضاة وهيئات المحلفين.

كما تناولت الورشة التعريف بالنظام القانونى والقضائى المصرى فى مجال مكافحة العنف الجنسى والعنف القائم على نوع الجنس، ونظام العدالة الجنائية المصرية من قبل النيابة العامة.

و مثل وزارة العدل فى الورشة المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل للخبراء والطب الشرعى، والمستشارة سوزان فهمى مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان والأسرة والطفل، كما شارك فيها عدد من القضاة والقاضيات ووكلاء النيابة العامة.


وأكد المستشار عمر مروان خلال كلمته بالورشة على أهمية تحديث الطب الشرعى وتطويره بما يتلائم مع مستجدات الجريمة، وضرورة العمل على استقدام الأجهزة الحديثة المتطورة سواء بالمنح أو الشراء.

 
كما أشادت القاضية سوزان فهمى بالتعاون بين مصر والولايات المتحدة فى مجال منع الجريمة، واستعرضت الجهود المبذولة فى هذا الشأن ، وشددت على أهمية تبادل الخبرات القضائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة