محافظ السويس: زيادة عدد مخرات السيول بجبال عتاقة لـ 13 مخرا مائيا

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 09:47 ص
محافظ السويس: زيادة عدد مخرات السيول بجبال عتاقة لـ 13 مخرا مائيا مخرات سيول قادمة من جبال عتاقة تحتاج للتطهير
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أحمد حامد محافظ السويس، إنه تقرر زيادة مخرات ومجرى السيول بالسويس من 7 إلى 13 وجارى التنفيذ حاليا والعمل يتم يوميا، مؤكدا أنه يتم صيانة السدود الخاصة بمياه السيول بالعين السخنة.
 
 
وأكد أحمد حامد  لـ "اليوم السابع "، على أنه قام بتفقد مخرات السيول بجبال عتاقة بالعين السخنة وطريق السويس- القاهرة وبمنطقة الأدبية الصناعية وطبقا للخرائط فأنة يوجد 7 مخرات للسيول فقط منذ سنوات، فقررت على الفور زيادة عدد مخرات السيول إلى 13 ويتم الإنشاء حاليا.
 
 
وأضاف حامد، أنه قرر أن يتم إجراء صيانة السدود الخاصة بالسيول وخاصة الموجودة بالقرب من شركة سوميد بالعين السخنة والتى تقع بجبال عتاقة بالعين السخنة، وهى سدود هامة للغاية لحماية المنشآت.
 
 
وأشار حامد، أنه تقرر أن يجرى يوم الخميس القادم تجربة حية على مخرات السيول بالعين السخنة، خاصة مع تغير المواسير المستخدمة بالمخرات والتى كان قطرها صغير وتقرر أن يتم تركيب مواسير جديدة قطرها 12 سم، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة من الرى والأسكان والأحياء والزراعة لمتابعة عمليات تطهير المخرات.
 
 
وكشف محافظ السويس، أن أحد مخرات السيول بحى عتاقة كان سبب رئيسى فى صيانتها مواطن سويسى عجوز، فعندما كنت اتفقد منذ أيام مساكن الشباب الجديدة والإسكان التعاونى قام مواطن خلال مغادرتى بمنادتى وقال "خد بالك مخر السيول هنا فية مشاكل"، وبالفعل تنبهت لكلمات الرجل وذهبت إلى مكان مخر السيول واكتشفت أنه يحتاج لصيانة وتمت بالفعل حاليا.
 
 
وكان اللواء دكتور مصطفى شحات مدير أمن السويس قام بجولة تفقدية على مخرات السيول بالمناطق الجبلية وتم حصر أعدادها.
 
 
 مخرات سيول قادمة من جبال عتاقة تحتاج للتطهير
مخرات سيول قادمة من جبال عتاقة تحتاج للتطهير


 أثار السيول بالسويس
أثار السيول بالسويس


 جبال السخنة
جبال السخنة


 أثار السيول
أثار السيول










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة