أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مجلس السياحة والسفر العالمى يخاطب رئيسة وزراء بريطانيا للاستفسار عن تأخر استئناف الرحلات لشرم الشيخ.. وأمين المنظمة السياحة العالمية يدعو الحكومة المصرية لمنح السائحين التأشيرة بالمطارات

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 08:17 م
رئيس مجلس السياحة والسفر العالمى يخاطب رئيسة وزراء بريطانيا للاستفسار عن تأخر استئناف الرحلات لشرم الشيخ.. وأمين المنظمة السياحة العالمية يدعو الحكومة المصرية لمنح السائحين التأشيرة بالمطارات مؤتمر قمة سياحة المدن بالاقصر
الأقصر ميرفت رشاد – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ديفيد سكووسيل، رئيس مجلس السياحة والسفر العالمى، رئيس أكبر تجمع لشركات السياحة والطيران البريطانى، إنه سيرسل خطابا إلى رئيس الحكومة البريطانية "مارى تيريز" فور عودته إلى لندن، عقب انتهاء فعاليات مؤتمر قمة "سياحة المدن" المقام بمدينة الأقصر، مستفسرا فيه عن أسباب التأخير فى استئناف حركة الطيران لمنتجع شرم الشيخ، مبديا تعجبه من استمرار فرض حظر السفر على مصر بالرغم من استثماراتها الكبيرة فى مجال أمن المطارات، والمدن السياحية.

وأضاف " سكووسيل"، فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، بحضور طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وهشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، النائب مصطفى الجندى، وأميمة الحسينى المستشار الإعلامى لوزير السياحة، أن الأرهاب الذى يواجه الدول نوعان، الأول هجمات عشوائية تستهدف التجمعات فى محيط الحادث مثل حادث "باريس"، أما النوع الثانى من حوادث الإرهاب، يستهدف السائحين بشكل خاص مثل حادث تونس ومصر، مشيرا إلى أنه النوع الأصعب وتطول فترة توقف حركة السياحة بعده.

وتابع : "رئيس المجلس السياحة والسفر العالمى، أن السائح يعود بعد تطوير الإجراءات الأمنية ثم توقف الإعلام عن بث الأخبار السلبية والمتعلقة الحادث الذى أدى إلى حظر السفر"، داعيا وسائل الإعلام إلى مراعاة معالجتهم الإعلامية والصحفية لذلك النوع من الحوادث التى تؤثر سلبا على الحركة السياحة الوافدة إلى المقصد.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود بين القطاعين الخاص والحكومة فى إدارة الأزمة، قائلا: "سيكون داعما لمصر خلال معرض بورصة لندن المقرر إقامته الأسبوع المقبل بالعاصمة البريطانية"، مشيدا بحملة الدعاية التى إطلاقتها مصر منذ أسابيع، لافتا إلى أنها من أفضل الحملات مقارنة بدول أخرى لسهولة الرسالة وتركيزها على أساليب تكنولوجية تتجه نحوها الأسواق المصدرة لحركة السياحة.

من جانبه دعا طالب الرفاعى، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، الحكومة المصرية لسرعة الانتهاء من تطبيق التأشيرة الألكترونية، ومنح التأشيرات للسائحين بالمطارات، لافتا إلى أن عددا كبيرا من السائحين يأخذ قراره بالسفر فى اللحظة الأخيرة.

كما دعا مصر إلى تطبيق سياسة السماوات المفتوحة فى مطار القاهرة، موضحا أن هذه السياسة تطبيق فى عدد كبير من الدول السياحية وهو ما يجعل مصر على قدم المنافسة مع الآخرين، فيما شدد على ضرورة التوجه نحو الأسواق الأسيوية والدول العربية لجذب المزيد من حركة السياحة حول العالم إلى مصر، مطالبا بعدم الاعتماد على السوقين الروسى والبريطانى أو إهدار الوقت فى استعادتهم .

وكشف "الرفاعى"، عن دعم مصر فى بورصة لندن للسياحة، الأسبوع المقبل من خلال مشاركته فى جلسة نقاش دولية  تحت عنوان "الأمن والأمان فى السفر" تضم 40 وزير سياحة وأبرز 60 رجل أعمال حول العالم يعملون فى مجال صناعة السياحة، لافتا أنها فرصة جيدة لقيام يحيى راشد وزير السياحة، بعرض تجربة مصر والإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية فى تأمين المطارات والمدن السياحة، علاوة على مشاركته فى المؤتمر الصحفى الذى يعقد على هامش البورصة.

من جانبه حمل النائب مصطفى الجندى، رسالة إلى رئيس مجلس السياحة والسفر العالمى ديفيد سكووسيل، إلى رئيسة  الحكومة البريطانية، والشعب الإنجليزى،  مشيرا فيها إلى أن "فرض حظر السفر على المقاصد السياحية في مصر يعنى  سجن الشعوب الأوربية داخل حدودها، كما أن فرض حظر السفر يؤدى للحصار الاقتصادى الذى يؤدى إلى الهجرة غير الشرعية"، مطالبا بتحالف الدول لتأمين مجرى سياحى، كما تتحالف الجيوش لمحاربة الإرهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة