خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حماية المستهلك: المجمعات الاستهلاكية ورقة ضغط فى يد الحكومة لضبط الأسعار

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:12 م
حماية المستهلك: المجمعات الاستهلاكية ورقة ضغط فى يد الحكومة لضبط الأسعار اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك،أهمية المجمعات الاستهلاكية وضرورة تطويرها لتتمكن من منافسة المتاجر الخاصة، معتبرا أن تلك المجمعات تعد ورقة ضغط فى يد الحكومة لضبط الأسعار والانفلات من جانب التجار.

وقال يعقوب خلال  ندوة حول دور جهاز حماية المستهلك فى إدارة الأزمات عند إختفاء بعض السلع، عقدها معهد الدراسات النوعية صباح اليوم، إن "تطوير المجمعات الاستهلاكية، كان حلم ليكون فى يد الدولة حصة تستطيع أن توازن بها بين العرض والطلب".

وأشار يعقوب إلى أنه تم بالفعل تطوير وتزويد المجمعات الاستهلاكية بالمواد التموينية الاستراتيجية، والتى يكون هناك مبالغه فى أسعارها بالأسواق، موضحا أن تلك المجمعات استطاعت أن تنافس وأصبح لها "زبون" ليس فقط من محدودى الدخل وإنما من الطبقات الأعلى دخلا قائلا " أصبحت وسيلة ضغط فى يد الدولة على التجار".

وأوضح أنه عندما يكون هناك سلعة ثمنها جنية وتصل للمستهلك ب 10 جنية فهذا يعد خللا وعلى الدولة أن تتدخل لضبط السوق، مشددا على أن استقرار الأسعار فى الأسواق من أهم أدوارها. 

وأشار إلى أن الدستور المصرى فى المادة 27 منه تحدثت عن أهمية أن تعمل الدولة على تشجيع الاستثمار والتنمية من خلال التنافسية والشفافية ومنع الممارسات الاحتكارية، مع ضبط آليات السوق بما يحمى المستهلك.
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة