معرض الشارقة الدولى للكتاب يكشف تفاصيل دورته الـ35.. الثلاثاء

الأحد، 09 أكتوبر 2016 11:21 ص
معرض الشارقة الدولى للكتاب يكشف تفاصيل دورته الـ35.. الثلاثاء أحمد بن ركاض العامرى رئيس هيئة الشارقة للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم هيئة الشارقة للكتاب فى الساعة العاشرة من صباح بعد غدٍ الثلاثاء، 11 أكتوبر الجارى، مؤتمراً صحفياً فى مركز إكسبو الشارقة، للإعلان عن فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولى للكتاب، والتى تقام خلال الفترة من 2-12 نوفمبر المقبل.

تصميم الخيمة المصغرة لمركز اكسبو الشارقة القديم

ويحضر المؤتمر أحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وعبد العزيز تريم مستشار الرئيس التنفيذى - مدير عام اتصالات الإمارات الشمالية، والدكتور خالد المدفع، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، وعدد من ممثلى المؤسسات والهيئات المنظمة والراعية للمعرض.

 

ويستعيد المؤتمر هذا العام الذاكرة الأولى لتاريخ المعرض، إذ ستقام فعالياته فى خيمة مصغرة ومماثلة لمركز اكسبو الشارقة القديم الذى شهد انعقاد الدورات الأولى للمعرض فى أوائل الثمانينيات من القرن الماض، مقدمة للحضور صورة حية، تكشف حجم المنجز الذى حققه المعرض خلال ثلاثة عقود ماضية.

تصميم الخيمة المصغرة لمركز اكسبو الشارقة القديم

ويكشف المتحدثون خلال المؤتمر عن الفعاليات والبرامج التى ينظمها المعرض، والتى تشمل البرنامج الفكرى، وبرنامج الطفل، والمقهى الثقافى، وركن الطهى، إضافة إلى الإعلان عن أبرز الشخصيات الثقافية والفكرية والإعلامية التى ستحضر وستشارك فى المعرض من مختلف دول العالم. كما سيتم استعراض مشاركات دور النشر والمؤسسات الرسمية والثقافية.

وعلى مدار ثلاثة عقود ونصف، أصبح معرض الشارقة الدولى للكتاب من أبرز الفعاليات الداعمة للسياحة الثقافية، محلياً وعربياً ودولياً، حيث بات جمهور القراء والمثقفين ينتظر المعرض من عام إلى آخر، وكثير منهم يزور إمارة الشارقة ودولة الإمارات حصراً خلال المعرض المتواصل على مدار 11 يوماً، لاقتناء الكتب، والالتقاء مع نجومهم المفضلين من الكتاب والمشاهير، والمشاركة فى عدد كبير من العروض والنشاطات الممتعة والمفيدة.

صورة من معرض الشارقة الدولى للكتاب 2015

وستكون الدورة المقبلة من المعرض من أهم دوراته فى العقد الأخير، نظراً لتزامنها مع الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقته، وكذلك لكونها تأتى فى العام الذى تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة بـ2016 عاماً للقراءة، وسيقام المعرض بعد يومين فقط من انتهاء الاحتفاء بشهر القراءة فى أكتوبر المقبل، ليواصل مسيرته فى إثراء محبى المعرفة بجديد الكتب والإصدارات المتنوعة.

شعار الدورة الـ 35 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة