مقالات الصحف المصرية اليوم.. فاروق جويدة: لماذا انسحبت النخب المصرية من الشارع السياسى؟.. حمدى رزق يكتب: وقائع اغتصاب معلن.. عماد الدين أديب: لو كان العزل السياسى ينفع لأيده العقلاء

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 12:46 م
مقالات الصحف المصرية اليوم.. فاروق جويدة: لماذا انسحبت النخب المصرية من الشارع السياسى؟.. حمدى رزق يكتب: وقائع اغتصاب معلن.. عماد الدين أديب: لو كان العزل السياسى ينفع لأيده العقلاء الصحف المصرية
إعداد محمد شعلان- إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى إمداد القراء بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.
 

الأهرام

1- رأى الاهرام يكتب: أكتوبر.. ومصر القوية
يتحدث عن أن أهم درس علينا تعلمه من انتصارات أكتوبر، أن مصر القوية إنجاز مهم يجب أن نحافظ عليه تحت كل الظروف، وأن قوة مصر هى التى مكنتها من العبور العظيم لأكبر حاجز مائي وترابي فى التاريخ لتحطم أسطورة خط بارليف، وقوة مصر هي التى ستمكنها من مواجهة كل التحديات الحالية.
...............................................
2- فاروق جويدة يكتب: لماذا انسحبت النخب المصرية من الشارع السياسى؟
يتحدث عن أننا أمام احزاب سياسية تزيد على 40 حزبا بلا مشاركة، وغابت عن كل القضايا الهامة ولم يظهر لها أى أثر فى كثير من المواقف والأزمات، ويوضح أن إعادة الحياة للشارع السياسى تتطلب عودة قوية للأحزاب مع دعم حكومى واضح وصريح، وإعادة دور النقابات المهنية وحمايتها، وفتح مجالات العمل السياسى أمام الشباب بتشكيل أحزاب جديدة.
.................................................

المصرى اليوم

1- سليمان جودة يكتب: الدول لا تناشد
يتحدث عن أن الأجهزة المعنية لا تتوقف عن الكلام عن أنها تعمل من أجل توفير مختلف السلع للجميع، ولكنها لا تدرك أن المشكلة ليست فى إتاحة السلع ولكن فى أن تكون بأسعار تناسب دخول المصريين، ويقول عندما تكون «المناشدة» للتجار هى إحدى أدوات الدولة لضبط الأسعار، فمعنى هذا أنه لا يوجد تطبيق للقانون، ويؤكد أن الدولة القوية لا تُناشد إذا أرادت أن تطبق القانون.
................................
2- حمدى رزق يكتب: وقائع اغتصاب معلن
يتحدث عن واقعة اغتصاب طفل مصاب بالتوحد بإحدى المدارس، ويقول لو نطق الطفل لوضعكم جميعاً فى القفص، لكن مرضه الذى يمنعه من الكلام سمح للذئب البشرى أن يفلت بجريمته، ويوجه كلامه لإدارة المدرسة "هنيئا بصمت الطفل، ولكن لن تهنأوا جميعاً واللعنة ستطاردكم، ولطالما ظل هذا الذئب طليقاً فى مدارسكم سينهش أولادكم ويحرق قلوبكم كما حرقتم قلب أمه".
.................................................

الشروق

1- عماد الدين حسين يكتب: الغرب مشغول بمصالحه وليس بحقوق الإنسان لدينا
تحدث عن أن الغرب مثل الشرق يسعى دائما وراء مصالحة وليس مبادئه أو للحفاظ على أمن واستقرار مصر، كما أشار إلى أن الغرب يتمنى أن تكون الحرية والديمقراطية والعلمانية موجودة ومتوافرة فى كل دول العالم، لذلك يطالب بلدان العالم الأخرى بإتباع مبادئ الحريات وحقوق الإنسان.
.................................................

الوطن

1- خالد منتصر يكتب" :العدوى" زرع "وراضى" حصد.. والوفاء انتحر
تحدث عن الاحتفال الذى أقامه وزير الصحة أحمد عماد راضى، بمناسبة نهاية قوائم انتظار مرضى فيروس C، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن يطلق على هذا الاحتفال الذى وصفه بالردئ "احتفال عدم الوفاء ومهرجان نكران الجميل" بسبب غياب عريس حفل الزفاف الدكتور عادل العدوى، صاحب المشروع الحقيقى.
..............................................
2- عماد الدين أديب يكتب: لو كان العزل السياسى ينفع لأيده العقلاء
تحدث عن فشل العزل السياسى فى كثيرا من الدول التى لجأت إلى تطبيقه، حيث فشل فى الاتحاد السوفيتي بعدما قتل جوزيف ستالين 30 مليونا وعزل 7 ملايين وبعد 62 عاما من الشيوعية انهارت النظرية وانقسمت البلاد إلى دويلات، وأشار إلى أن كل تجارب دولة القانون التى تحتوى الجميع تحت مظلتها نجحت، لفتحها باب المشاركة دون تمييز.
.................................................

الوفد

1- وجدى زين الدين يكتب: وكيلة وزارة.. سرها باتع!
تحدث عن منظومة التعليم المترهلة فى الدولة، كما فتح ملف المدارس التجريبية واللغات وأكد على أن العملية التعليمية تحتاج إلى نسف، كما أشار إلى وجود وكيلة لوزارة التربية والتعليم تخلف يوميا مشكلات كبيرة للدولة، فى ظل الأوضاع الدقيقة التى نعيش بها، حيث تتفنن فى إذلال أولياء الأمور ولا تستطيع استيعاب الآباء والأمهات.
.................................................
2- بهاء الدين أبو شقة يكتب: تهيئة الوعى وترشيده
تحدث عن أن الفلسفة العقابية الجديدة، تحتوى على قضية بالغة الأهمية لا يكن تجاهلها أو التغاضى عنها وهى تهيئة الوعد لدى المواطنين، وهى ترتبط بتغيير فى الثقافات الموروثة.
 

اليوم السابع

1- أكرم القصاص يكتب: تذكار حرب أكتوبر فى سماء بسيون
يروى ذكريات حرب اكتوبر فى مدينة بسيون بمحافظة الغربية، وأن أكثر من طائرة إسرائيلية سقطت فى الحقول القريبة من بسيون، وشاهدوها وهى تسقط، ويقول حصلت على قطعة زجاج سميكة، من زجاج الطائرة، ظللت أحتفظ بها سنوات حتى ضاعت فى زحام التنقلات، وضاعت قطعة الزجاج والتذكار، ولكن ظلت ذكرى هذه المعركة فى ذاكرتى، وكلما جاءت الذكرى عدت لساعات الحرب فوق سماء بسيون.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هو عماد أديب جه من تحت البطانيه

هو السيد عماد الدين أديب رجع من إنجلترا امتى وياترى رجع الفلوس إلى عليه والى عرب علشانها قبل اى نصيحه او رأى من اى احد عليه ان يصلح نفسه الاول وياريت النشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة