رئيس الهيئة العربية للتصنيع لسفير كوت ديفوار: مستقبل مصر فى إفريقيا

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 11:50 ص
رئيس الهيئة العربية للتصنيع لسفير كوت ديفوار: مستقبل مصر فى إفريقيا الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار دعم التعاون المشترك مع دول القارة الإفريقية وفتح مجالات جديدة للتعاون، وجه الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع الدعوة لوزير دفاع دولة كوت ديفوار لزيارة الهيئة قريبا.

 

جاء هذا أثناء استقبال الفريق عبد العزيز، لألو ألوإيجين سفير دولة كوت ديفوار بالقاهرة، حيث ناقش الجانبان عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى المجالات المختلفة وبحث الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المكتسبة فى مجال التصنيع المشترك .

 

وأكد الفريق عبد العزيز، على أن مستقبل مصر فى إفريقيا ومستقبل إفريقيا فى مصر.

 

وشدد الفريق عبد العزيز على أهمية التعاون والعمل المشترك مع كوت ديفوار بخبراتها العريضة فى العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين، خاصة أن جانب كوت ديفوار أبدى اهتماما متزايدا بمنتجات الهيئة المتعددة عسكريا ومدنيا، خاصة مجالات السيارات والمركبات والشاشات الإلكترونية ومواسير البولى إيثيلين ومحطات تحلية المياه والصرف بأنواعها المختلفة ومجالات الطاقة المتجددة وتوليد الطاقة الكهربائية من طاقتى الشمس والرياح، ونشاط الهيئة المتزايد حاليا بالقارة الإفريقية فى مجال الطاقة المتجددة.

 

من جهته، أشار سفير كوت ديفوار إلى أهمية تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات مع الهيئة العربية للتصنيع وأشاد بالمؤسسة الصناعية العملاقة، مؤكدا أنه شاهد العديد من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التى يتم تصنيعها بالهيئة.

 

كما ذكر ألو- ألوإيجين سفير دولة كوت ديفوار أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربى .

 

يذكر أن السيد وزير دفاع دولة كوت ديفوار آلين ريتشارد، زار الهيئة العربية للتصنيع فى شهر مارس الماضى، بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون مع مصر وقد أبدى إعجابه الشديد بمنتجات الهيئة والإمكانيات التصنيعية عسكريا ومدنيا خاصة فى مجال صناعة السيارات والطاقة المتجددة .

في إطار دعم التعاون المشترك مع دول القارة الإفريقية وفتح مجالات جديدة للتعاون ، وجه الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع الدعوة لوزير دفاع دولة كوت ديفوار لزيارة الهيئة قريبا.
 
جاء هذا أثناء استقبال الفريق عبد العزيز،  لألو ألوإيجين سفير دولة كوت ديفوار بالقاهرة ، حيث ناقش الجانبان عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات المختلفة وبحث الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المكتسبة في مجال التصنيع المشترك .
وأكد الفريق عبد العزيز، علي أن مستقبل مصر في إفريقيا ومستقبل إفريقيا في مصر .
 
وشدد الفريق عبد العزيز علي أهمية التعاون والعمل المشترك مع  كوت ديفوار بخبراتها العريضة في العديد من المجالات علي نحو يلبي المصالح المشتركة للجانبين خاصة أن جانب كوت ديفوار أبدي اهتماما متزايدا بمنتجات الهيئة المتعددة عسكريا ومدنيا ، خاصة مجالات السيارات والمركبات والشاشات الإلكترونية  ومواسير البولي إيثيلين ومحطات تحلية المياه والصرف بأنواعها المختلفة  ومجالات الطاقة المتجددة وتوليد الطاقة الكهربائية من طاقتي الشمس والرياح، ونشاط الهيئة المتزايد حاليا بالقارة الإفريقية في مجال الطاقة المتجددة.
 
من جهته أشار سفير كوت ديفوار إلي أهمية تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات مع الهيئة العربية للتصنيع وأشاد بالمؤسسة الصناعية العملاقة، مؤكدا  أنه شاهد العديد من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التي يتم تصنيعها بالهيئة.
 
كما ذكر ألو- ألوإيجين سفير دولة كوت ديفوار أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي .
 
يذكر أن السيد وزير دفاع دولة كوت ديفوار آلين ريتشارد قد قام بزيارة للهيئة العربية للتصنيع في شهر مارس الماضي ، بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون مع مصر وقد أبدي إعجابه الشديد بمنتجات الهيئة والإمكانيات التصنيعية عسكريا ومدنيا خاصة في مجال صناعة السيارات والطاقة المتجددة .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة